Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«المستثمر الذكي» يجوب المناطق لتأسيس جيل واعٍٍٍٍ مالياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أعلنت هيئة سوق المال مشاركتها هذا العام في مهرجانات الصيف بالمناطق وقالت إنها تخصص الهيئة أجنحتها في تلك الفعاليات لبرنامج «المستثمر الذكي» الذي يستهدف تأسيس ثقافة مالية واقتصادية لدى الأطفال وتدريبهم على التخطيط المالي. وفي حين أطلقت الهيئة بعض مشاريع البرنامج ومن بينها مجلة «المستثمر الذكي» ولعبة «فاينانشيال فوتبول»، يُنتظر استكمال بقية مقومات البرنامج خلال العام الجاري، وتتضمن محاضرات توعوية في المدارس، وموقعاً إلكترونياً تفاعلياً، وصفحات مخصصة للبرنامج على مواقع شبكات الإعلام الاجتماعي (الفيس بوك وتويتر ويوتيوب)، فضلاً عن وحدة عرض وتوعية متنقلة في المعارض والمراكز التجارية والأندية الصيفية والمهرجانات والأيام الثقافية ذات العلاقة بالأطفال الذين تراوح أعمارهم بين التاسعة والرابعة عشرة.

ووفقا للهيئة فإن برنامج المستثمر الذكي يعتبر من البرامج الرائدة على مستوى الشرق الأوسط في مجال التوعية المالية للأطفال ؛ ويهدف إلى المساهمة في صناعة جيل واعٍ مالياً وتهيئته للتفاعل الإيجابي مع المجتمع فيما يخص التعاملات المالية

وأُطلقت المرحلة الأولى للبرنامج من خلال مشاركة الهيئة في فعاليات مهرجان صيف أرامكو، الذي دشنه الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة مؤخرا، حيث استقبل جناح الهيئة حتى يوم الجمعة الماضي أكثر من 5000 زائر. وتم خلاله ولأول مرة تقديم العرض المسرحي التدريبي الأول (التاءات السبع للمستثمر الذكي) وهو برنامج تفاعلي تدريبي مبتكر يقوم على التفاعل مع الجمهور وتقديم مادة تربوية شيقة يتم خلاها عرض مجموعة من الأناشيد والحوارات، ويعتمد البرنامج على دمج الترفيه بالتعليم من خلال طرح القصص والأمثال والتجارب، والتاءات السبع تمثل سبع خطوات يقوم بها الطفل تساعده على الوصول لأهدافه المالية.

وقد تفاعل الحضور من الأطفال وأولياء الأمور مع العرض بشكل كبير، كما تم توزيع الهدايا والجوائز على المشاركين في برنامج المسابقات. وستشارك الهيئة بجناح متنقل لبرنامج «المستثمر الذكي» هذا العام في مهرجانات الصيف التي تقام في جدة والطائف وأبها خلال الفترة من 18 يوليو وحتى 31 من الشهر نفسه، في حين تشارك في مهرجان الرياض في الفترة من 30 أغسطس حتى الثالث من سبتمبر. وأكدت الهيئة أن المهمة الرئيسة لبرنامج «المستثمر الذكي،تتمثل في تحويل القيم الإسلامية والأخلاقية تجاه الأموال وحقوقها وواجباتها وقواعد التعاملات المالية الصحيحة والسلوكيات الإيجابية في الثقافة المالية إلى موادّ تفاعلية مع الفئات المستهدفة، وذلك بهدف تأسيس جيل واعٍ مالياً وتهيئته للتفاعل الإيجابي مع المجتمع في مجال التعاملات المالية، إضافة إلى توعية الطلاب بكلّ ما يتعلق بالتعاملات المالية في الحياة اليومية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة