Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

استعداداً للأولمبياد الدولي 2011
الفرق السعودية للرياضيات والكيمياء والفيزياء تنهي تدريباتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

أنهى طلاب الفرق السعودية لكل من الرياضيات والفيزياء والكيمياء برنامجهم التدريبي المقام في الرياض وأبها استعداداً للتوجه إلى الأولمبياد الدولي 2011 لهذه المواد، حيث سيعقد أولمبياد الرياضيات في هولندا ، والكيمياء في أنقرة (تركيا) أما الفيزياء فسيعقد في كوالامبور (ماليزيا).

وأوضح الدكتور عبد العزيز الحارثي المشرف العام على مشروع الأولمبياد الدولي، أن مدة التدريب استغرقت أسبوعين بشكل يومي على فترتين من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً, ومن الساعة الخامسة عصراً إلى الثامنة مساءً, مشيراً إلى أن تدريب الرياضيات كان تحت قيادة المدرب الأمريكي تيتو أندريسكو والمدرب الروماني دورين أندريكا ومساعديهم الأستاذ سلطان البركاتي والأستاذ طارق سلامة، لافتاً إلى أنه سبقهم في إتمام التدريب فريق الفيزياء الذي تدرب تدريبا مكثفا مدة أسبوع كامل في فندق قصر أبها أيضا وكان عددهم خمسة طلاب بقيادة الخبير الروماني ساندو جولشي. علماً أن فريق الكيمياء استمر تدريبه في الرياض نظراً لحاجتهم لمعامل الكيمياء المتوفرة في جامعة الملك سعود.

وأشار إلى أن التدريب أشرف عليه ومدير المشروع د. عبد الله الجوعي أما المواد العلمية فقد أشرف على الرياضيات رئيس الفريق د. فوزي الذكير، وأشرف على تدريب فريق الكيمياء الدكتور ضيف الله الضعيان، وأشرف د. نجم الحصيني على تدريب فريق الفيزياء، متطلعاً إلى تحقيق نتائج مشرفة ترفع علم المملكة في المحفل الدولي.

يذكر أن الطلاب وصلوا إلى هذه المرحلة بعد مشوار طويل من التصفيات المتتابعة. حيث تم تفريغهم لمدة فصل دراسي كامل وتم تعريضهم لتدريب مكثف يومياً, أثبتوا من خلاله قدرتهم على حل العديد من المسائل المعقدة, و جاهزيتهم لعلمية التنافس في مثل هذه المسابقات العالمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة