Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«موهبة» جامعة الملك سعود تتعرف على DNA عبر شركة سابك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

اطلع وفد من موهبة جامعة الملك سعود على أبرز التطبيقات الأمنية حول DNA ودلالاتها العلمية وأبرز تطبيقاتها بواسطة تطابق التتابع الجيني في DNA وذلك خلال زيارة رسمية للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وذلك في مخيمها بمنتزه الثمامة البري، ولمدة يوم كامل.

وتضمنت الزيارة محاضرة حول البيئة الصحراوية وأبرز سماتها والتنوع الحيوي في الغطاء النباتي والحيواني قدمها الدكتور سعود بن عبد العزيز الفراج عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود تضمنت شرحاً لأنواع الكائنات الحية السامة المنتشرة في مناطق المملكة المختلفة، تبعه جولة على منتزه الثمامة لمشاهدة آثار الكائنات السامة وكيفية التعرف على تواجدها.

كما تضمن البرنامج أنشطة ترفيهية أضفت المتعة على الحضور، ومسرحيات كوميدية أداها طلاب البرنامج الموهوبون تميزت بمقدرتهم على توصيل الأفكار وأداء المشاهد الحركية.

من جهته قدم رئيس برنامج موهبة بجامعة الملك سعود الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله العطر درعاً تذكرياً للأستاذ تركي بن علي الوادعي مدير إدارة المخيم والمناسبات بشركة سابك على استضافتهم وتنظيمهم لبرنامج الزيارة، وما وجده فريق البرنامج من حفاوة وكرم ضيافة، وتكامل عناصر الزيارة بعد ذلك تم تكريم الطلاب الفائزين بمنافسة «قائد موهبة» للأسبوع الثاني من البرنامج بجوائز قيمة تنوعت بين أجهزة إلكترونية ومبالغ مالية. تأتي هذه الزيارة ضمن برنامج الزيارات لبعض الجهات الحكومية والأهلية، وبرنامج اللقاءات مع أبرز الموهوبين في الجامعة وخارجها والاستفادة من تجاربهم في حياتهم العلمية والعملية ليكونوا نموذجاً يحتذي بهم الطلاب الموهوبون.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة