Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الإعلام اعتمد إصدار أربع سلاسل ثقافية جديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

وافق معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة على إصدار أربع سلاسل جديدة هي: سلسلة الموروث الشعبي، سلسلة مواضع في بلادي، سلسلة المعمرون وسلسلة أبطالنا.

وبهذه المناسبة رفع الدكتور ناصر ابن صالح الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية شكره وتقدير لمعالي الوزير على دعمه ومساندته للعمل الثقافي بمختلف جوانبه، ذكر ذلك المتحدث الرسمي للشؤون الثقافية محمد عابس.

وأضاف أن السلاسل الجديدة تعد إضافة نوعية لما تصدره الوكالة من سلاسل حيث تتناول موسوعة (الموروث الشعبي) الجوانب الحضارية الموروثة كالأكلات والملابس والحرف والعلاجات والأدوية الشعبية والنباتات البرية وعادات الزواج والحصاد وأدوات الصيد والألعاب.

كما تتناول سلسلة (مواضع في بلادي) الأماكن ذات البعد الثقافي كالآبار والغيران والمنازل والجبال والمواقع الأثرية مع ربطها بما قيل فيها من شعر وقصص وأحداث تاريخية.

وتغطي سلسلة (المعمرون) الأشخاص الذين تجاوزوا التسعين عاماً مع استعراض لحياتهم وإبراز مشاهداتهم والأحداث التي مروا بها وخبراتهم في التعامل مع معطيات الحياة المختلفة.

وتتناول سلسلة (أبطالنا) الشخصيات الاجتماعية القديمة والمعاصرة ممن قاموا بأدوار بطولية في الإسعاف والإنقاذ والتضحية بالمال والجهد بدافع إنساني وساهموا في سلامة حياة الآخرين وأرسوا بذلك قيماً أخلاقية نبيلة.

ومضى عابس قائلاً: إن هذه السلاسل ترفع عدد السلاسل التي تصدرها وكالة الشؤون الثقافية إلى ثماني سلاسل منها سلسلة المشهد الثقافي وسلسلة نصوص مسرحية وسلسلة الرواد للناشئة وسلسلة هذه بلادنا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة