Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

يقول محامي كويتي: إن 33 زوجة قصدنه مطلع العام الجاري لطلب الطلاق من أزواجهن الذين ذهبوا إلى لبنان لقضاء ليلة رأس السنة بعدما ادعوا أنهم ذاهبون لأداء العمرة في السعودية!!

«الله يتقبل « ممن كانوا فعلاً يؤدون العمرة في ذلك الوقت ولم يكذبوا على زوجاتهم، و»الله يهنئ» من ذهب للسياحة والاستجمام، ويا كثر اللي «يصرّفون» ويتحججون هاليومين خصوصاً بالانتدابات وغيرها لتسهيل ما تعسر من أمور خاصة!!

لكن السؤال الأهم لماذا يكذب الرجل على زوجته؟!

تلقى «أبو الشباب» مضبّط الحجز ومقيف البدلة ومسوي تنظيف بشرة و»تلميع جبهة» يعني «بودي كير ومنكير» رجالي ولاطش له بعد «ترجمة « كلمتين على وزن «الكبيده ديالي» من الحلاق التركي أو المغربي ويقول للمسكينة زوجته طالع للبر مع الشباب !! طلعة يحبها قلبك معنا «تيس» وبنّصيد ضبان!!

طيب بر في هالصيف؟! والحر ذابحنا مع هالقوايل؟!

أعتقد أن المرأة هي السبب الأول في كذب الرجال فقد تكون «ساذجة» و «متعودة.. دايماً!! «على قولة «عادل إمام» لدرجة إن مثل «ها لسوالف» وحجج الانتداب والعمرة ومطامر «البرّان» تعدي عليها بدون ملاحظة وهو متعود على كذا!!

أو أن تكون المرأة «حقنة ونزره وشرسة»عكس «فله وشمعة ومنورة « فيضطر الزوج إلى الكذب عليها وإخفاء الحقيقة لعدم تقبلها لفكرة سفره للاستجمام مع ربعه ومراعاة لشعورها «طبعاً إذا كان استجمامًا بريئًا».

ولكن بالمقابل هل النساء يكذبن على أزواجهن؟!

دراسة أمريكية «أشك في صحتها طبعاً» انتصرت للمرأة وقالت إن الرجال يكذبون أكثر من النساء فالرجل يكذب في اليوم الواحد ست مرات على الأقل!! بينما المرأة تكذب بمعدل ثلاث مرات في اليوم فقط!! يعني الرجال يكذبون في الأسبوع 42 مرة والنساء 21 مرة فقط.

من المؤكد أن هذه الدراسة تفتقر للدقة!! فالنتائج يبدو أنها غير مُنصفة ومخيبة للآمال!!

وفي حال اعتمادها على معايير «البحث العلمي» الصحيحة والدقيقة فقد يكون فات على القائمين عليها معرفة وتحديد نوع «الكذبة «التي يكذبها الرجل ونوع الكذبة اللي تكذبها المرأة؟! وتأثير تلكم «الكذبة «على حياة الزوجين؟! فالعبرة بنوع الكذب وليس بعدده!!

ما قلت لكم إنها دراسة غير دقيقة!!

أظن أن سبب كثرة «كذبنا» نحن الرجال هو كثرة أسئلة النساء هاه وش رأيك في فستاني؟! وش رأيك في تسريحتي؟! وش رأيك في طبخي ؟! وش ووش ووش..الخ فيضطر المسكين للمجاملة بعد أن أصابته الوشوشة والكذب طوال اليوم أن كل شيء رائع وجميل !!

يعني فيه كذبة بيضاء وفيه كذبة لتأكيد الحقائق وفيه كذبة للفكة والخلاص من المشاكل والطلايب.!!

وبالمقابل أترك لكم تخيل نوعية كذب الزوجات واكتشاف حجم تأثيرها على علاقة الزوجين لو اكتشف الزوج الأمر!!

سيبقى الرجل يكذب حتى في سفره «للعمرة والحج» طالما أن المرأة لا تريد سماع غير الكذب ليصل به الأمر للكذب أكثر من «2184 مرة في السنة»!! كم أمقت الكذب فهو من صفات المنافقين!!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
 

حبر الشاشة
الرجل يكذب» 2184 مرة» في العام!!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة