Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

حول موقع المستشفى الجديد للولادة بعنيزة

رجوع

 

سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة وفقه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

نشرت جريدة الجزيرة في العدد 14155 يوم الجمعة 19-7-1432هـ تقريراً للأخ عطا الله الجروان مراسل الجزيرة في عنيزة حول المستشفى الجديد للولادة بعنيزة.. وأن الموقع خارج النطاق العمراني! بداية أوافقه على ما طرح وأضيف إليه النقاط التالية:

أولاً: الملاحظ أنّ النمو والتوسع الجغرافي لمدينة عنيزة يتجه شرقاً وغرباً بشكل واضح، ومن ثم فإنّ معظم الكتلة السكانية للمحافظة يتركز في الشرق والشمال والغرب، بينما تتركز في الجهة الجنوبية الاستراحات والأماكن الترفيهية، لذا أؤيد وجود المستشفى في الجهة الشمالية من البلد.

ثانياً: يوجد بالقرب من الموقع المقترح الكثير من الملوّثات وكذلك المواقع غير الصحية كسوق الماشية وأحواش تربية الأغنام وكذلك مردم النفايات التابع لبلدية المحافظة، مما يؤثر على البيئة المحيطة بالمستشفى وينعكس سلباً على صحة المنومين والمراجعين.

ثالثاً: بعد المسافة بين موقع المستشفى وبين المحافظة حيث تتجاوز 15 كم، وهي مسافة لها حساباتها في الحالات المرضية عامة وحالات الولادة وأمراض الأطفال بشكل خاص.

رابعاً: يتوفر مساحات خالية واسعة في المناطق الواقعة شمال وشرق مستشفى الملك سعود، وهذا ما يتيح التواصل بين المستشفيين، وفي حالة عدم وجود المساحة الكافية فبالإمكان توفيرها من قبل البلدية أو نزع بعض الملكيات للمصلحة العامة.

خامساً: ليس هناك مقارنة بين الخدمات بشتى أنواعها في منطقة الموقع المقترح وبين منطقة مستشفى الملك سعود.

رياض بن إبراهيم الروضان - عنيزة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة