Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا
الأهلي المصري بدون جماهيره في مواجهة الوداد المغربي

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

يدخل النادي الأهلي المصري بدون جماهيره المتحمسة في مواجهة قوية مع شقيقه الوداد البيضاوي المغربي في التاسعة والنصف مساء اليوم بإستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الجولة الأولى لمباريات دور الثمانية « دوري المجموعات « بدوري أبطال إفريقيا ويقود المباراة تحكيمياً الحكم الدولي الجامبي جاساما ويساعده وبنداح وتوراى وسيكون شيجالو حكماً رابعاً. ويحرم فريق الأهلي من جماهيره في هذه المباراة فقط تنفيذاً لعقوبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « كاف « بخوض الفريق مباراة على أرضه بدون جماهير بسبب أحداث الشغب وإشعال الشماريخ في مباراة الأهلي أمام زيسكو يونايتد بطل زامبيا بإستاد القاهرة في دور الـ 16 للبطولة وكذلك غرامة مالية قدرها 40 ألف دولار.

ويسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط في ضربة البداية بالمجموعة الثانية لدوري المجموعات والتي تضم إلى جانب الأهلي والوداد فريقي الترجي التونسي والمولودية الجزائري سيتأهل منهم الفريقان الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي.. ويأمل الأهلي في عدم التأثر بغياب جماهيره المتحمسة والتي تمنح لاعبيه دفعة معنوية كبيرة وثقة في تحقيق الفوز في نفس الوقت سيعمل فريق الوداد على استغلال هذا الأمر في صالحه وتحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه.

وأكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على صعوبة المباراة لأنها ستقام بدون الجماهير المساندة والداعمة في أجواء لا يعتاد لاعبو الأهلي على خوض مباريات فيها إلا أنه شدد على ضرورة تحقيق الفوز في بداية المشوار لأنه سيمنح الفريق الثقة والقوة لمواصلة المسيرة نحو التأهل للدور نصف النهائي والمنافسة على حصد اللقب والتأهل لكأس العالم للأندية في اليابان.

وأوضح جوزيه أن لاعبي الأهلي يمتلكون الخبرة والقدرة على تخطي مثل هذه المواقف الصعبة وتحقيق الفوز على منافس قوي مطالباً لاعبي الفريق بعدم التأثر بغياب جماهيرهم والتركيز الشديد طوال المباراة من أجل حصد ثلاث نقاط هامة في مشوار التأهل.

أما السويسري ميشال ديكستال المدير الفني الحالي للوداد المغربي والأسبق للزمالك المصري فأكد أنه يعرف فريق الأهلي جيداً من خلال عمله في الدوري المصري فهو بالنسبة له كتاب مفتوح وأشار إلى أنه سيكلف لاعبيه برقابة مفاتيح لعب الأهلي المتمثلة في محمد بركات ومحمد ناجي «جدو» وعماد متعب للحد من خطورتهم على مرمى فريقه.

وأوضح أن فريقه حضر للقاهرة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في أول مباراة له في دوري المجموعات حيث سيلعب للفوز فإذا لم يتحقق ستكون نتيجة التعادل مرضية في مباراة خارج أرضنا خاصة أن هذا الدور يتطلب جمع أكبر عدد من النقاط لحصد إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة