Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئيس المصري السابق يدخل في غيبوبة.. والكشف عن 4 وزراء جدد
مصر تعلن اليوم عن الحكومة الجديدة في محاولة لتهدئة الاحتجاجات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - وكالات

في محاولة لتهدئة الحركة الاحتجاجية المستمرة منذ اسبوع في وسط القاهرة, أعلنت رئاسة مجلس الوزراء المصري أمس الأحد عن اختيار أربعة وزراء جدد في إطار التعديل الوزاري بحكومة رئيس الوزراء المصري عصام شرف.

على أن تعلن الحكومة الجديدة على باقي وزرائها اليوم الاثنين. وذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصرى على موقع «فيس بوك» الإلكتروني للتواصل الاجتماعي أنه تم اختيار الدكتور علي زين العابدين هيكل وزيرًا للنقل والدكتور عمرو حلمي وزيرًا للصحة.

كما اختار شرف الدكتور معتز خورشيد وزيرًا للتعليم العالي، بينما اختار الدكتور حازم عبد العظيم وزيرًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وكان شرف قرر أمس الأحد تكليف الدكتور حازم الببلاوي بتولي وزارة المالية، خلفًا للدكتور سمير رضوان الذي تقدم باستقالته، في إطار التعديل الوزاري الجديد.

ومن المقرر أن يتولى الببلاوي منصب وزير المالية إلى جانب منصب نائب رئيس

الوزراء للشئون الاقتصادية. كما اختار شرف الدكتور علي السلمي نائبًا لرئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي، ويشغل السلمي منصب نائب رئيس حزب الوفد.

من جهته قدم وزير الخارجية المصري محمد العرابي استقالته السبت بعد أقل من شهر على تعيينه في هذا المنصب، في خطوة تسبق التعديل الحكومي الذي سيعلن عنه رئيس الوزراء اليوم الاثنين.من جهة أخرى وعد الجيش المصري الذي يتولى السلطة منذ تنحي الرئيس حسني مبارك، بالحد من اللجوء إلى المحاكم العسكرية لمحاكمة المدنيين، ملبيًا بذلك إحدى مطالب المتظاهرين الرئيسية.

إلى ذلك نقل التلفزيون المصري الرسمي عن محامي الرئيس السابق حسني مبارك (83 سنة) أمس الأحد قوله إن الأخير دخل في غيبوبة.

وقال محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك أمس الأحد إن مبارك الذي تم خلعه عن كرسي الحكم في فبراير شباط قد دخل في حالة غيبوبة.

وأضاف المحامي فريد الديب أنه جرى إبلاغه بحدوث تدهور مفاجئ في صحة مبارك مشيرا إلى أنه الآن في طريقه إلى شرم الشيخ.

وتابع أن كل ما يعرفه حتى الآن هو أن مبارك في حالة غيبوبة تامة. ولم يعط مزيدًا من التفاصيل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة