Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طهران تمهل أهالي القرى في إقليم كردستان ثلاثة أيام لمغادرة المنطقة
معارك عنيفة بين الجيش الإيراني ومعارضين أكراد على الشريط الحدودي العراقي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أربيل- ا ف ب

اندلعت معارك ضارية بين "حزب الحياة الحرة" (بيجاك) الإيراني الكردي المعارض الذي يتخذ من العراق والقوات الإيرانية منذ منتصف ليل السبت الأحد على الشريط الحدودي بين العراق وإيران ما أسفر عن سقوط ضحايا من الطرفين.

وقال شيرزاد كمانكر المتحدث باسم حزب الحياة الحرة، لوكالة فرانس برس أن "معارك عنيفة بدأت منذ منتصف الليلة قبل الماضية بين عناصر حزبنا والجيش الإيراني وأسفرت عن جرح عدد من عناصر حزبنا ومقتل وإصابة العشرات من أفراد الجيش الإيراني".

وأضاف أن "المعارك يتخللها قصف مدفعي إيراني ولا تزال مستمرة منذ أكثر من عشر ساعات"، موضحا أنها تدور قرب منطقة بنجوين (50 كلم شرق السليمانية).

وأشار كمانكر إلى أن "الجيش الإيراني أمهل أهالي القرى الواقعة في إقليم كردستان العراق ثلاثة أيام لمغادرة المناطق الحدودية". وفعلا نزح عدد من أهالي القرى إلى المناطق الأمنة، وفقا للمصدر. من جهته، أكد جبار ياور الأمين العام لوزارة البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق وقوع "عملية قصف مدفعي على قرى المناطق الحدودية".

وقال إن "بعض أهالي القرى أجبروا على مغادرة مناطقهم بسبب هذه القصف". لكنه لم يؤكد وقوع اشتباكات بين عناصر حزب الحياة والقوات الإيرانية. وتهاجم القوات الإيرانية بالمدفعية من حين لآخر عناصر "حزب الحياة الحرة" المنضوي تحت لواء حزب العمال الكردستاني التركي ويمثله أكراد إيرانيون يلجأون في بعض الأحيان إلى المناطق الجبلية الوعرة. ويعود آخر قصف تعرضت له المناطق الحدودية لإقليم كردستان العراق إلى مطلع شهر يوليو الجاري، واستهدف المناطق الحدودية في منطقة حاج عمران بشمال مدينة أربيل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة