Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

واشنطن تسعى لتقويض الجهود الهادفة لإعلان الدولة الفلسطينية
فتح: أميركا تحاصرنا بعد فشلها في إحياء عملية السلام

رجوع

 

رام الله- رندة أحمد

أكدت حركة فتح أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تمارس ضغوطاً من أجل محاصرة القيادة الفلسطينيّة، وإملاء مواقف سياسية عليها، وتسعى لتقويض الجهود الفلسطينية الهادفة للحصول على عضوية لدولة فلسطين في الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد: الهدف من ذهابنا للأمم المتحدة قلب الموضوع من مفاوضات على أراض محتلة إلى دولة محتلة تكون عضوا في الأمم المتحدة، حتى نستطيع أن نطلب من المنظمة الدولية أن تمارس دورها في إلغاء احتلال هذه الدولة، لكننا نعلم جيدا أن الولايات المتحدة كما هي العادة منذ بدء الصراع وقيام إسرائيل بالمرصاد والفيتو الأمريكي جاهز، وصلاحية الحصول على العضوية هي صلاحية

مجلس الأمن، ورغم ذلك نحن ماضون إلى النهاية.. وهناك خيار آخر أمامنا وهو التوجه بنفس الطلب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإذا تحقق بأغلبية الثلثين يكون عبارة عن توصية وليس حصول عضوية كاملة، توصية لمجلس الأمن وهذا بحد ذاته يعد انتصارا سياسيا على إسرائيل والولايات المتحدة اللتين تتنصلان باستمرار من عملية السلام.

واستطرد الأحمد قائلا: هذا هو الموقف الأمريكي التقليدي منذ أكثر من ستة عقود، لكن أعتقد أنه آن الأوان أن نقيم السياسة الأمريكية بشكل واضح ودقيق وألا نبقى منساقين وراء ضغوطها، وعلينا أن نجند طاقاتنا وإمكانياتنا لمجابهة هذه السياسة الظالمة المنحازة باستمرار إلى الجانب الإسرائيلي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة