Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

2198 وظيفة وفرتها غرفة الرياض للشباب خلال 6 أشهر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أسهم مركز التأهيل والتوظيف بغرفة الرياض في توفير 2198 فرصة وظيفية للشباب في مجالات مختلفة بمؤسسات القطاع الخاص، وذلك خلال الستة أشهر الماضية، وأشار تقرير صادر عن المركز إلى أنه وخلال الثلاثة أشهر الماضية تم استقبال 3465 طلباً للتوظيف، حيث بلغ عدد الوظائف التي تم شـغلها عن طريق المركز 1767 وظيفة، كما أصدر المركز 330 خطاباً موجهة للقطاع الخاص حول عملية التوظيف، وقد نجحت جهود المركز في مساعدة متخذي القرار في التعيين لدى الجهات طالبة التوظيف، وذلك من خلال الحضور للمركز وإجراء المقابلات ومن ثم الاختبار، حيث بلغ عدد المنشآت التي أجرت مقابلات 140 منشأة، قابلت 6800 متقدماً.

كما قام المركز بتوقيع اتفاقيات مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص بهدف الاستفادة من خدمات التوظيف، إضافة إلى تحديث بيانات 120متقدماً. وفي مجال التأهيل قام المركز بالتعاون مع منشآت القطاع الخاص والتنسيق بخصوص البرامج التأهيلية معها وعمل برنامج مقترح للتأهيل، هذا بالإضافة إلى تنفيذ زيارات ميدانية لبعض المنشآت بهدف تأصيل التعاون المشترك في مجال البرامج التأهيلية المنتهية بالتوظيف، كما تم عقد اجتماعات مشتركة مع أربع منشآت والاتفاق معها بخصوص تنفيذ البرامج التأهيلية هي (معهد سعودي أوجيه للتدريب - مركز الرميزان للتدريب - معهد الحكير للتدريب الفندقي - باب رزق جميل)، بجانب المشاركة في الورشة التأسيسية لكرسي الأمير محمد بن فهد لدعم المبادرات الشبابية، هذا بالإضافة إلى التعاون مع عدد من المؤسسات لتأهيل وتدريب الشباب.

وضمن نشاطاته خلال الفترة الماضية نحج المركز في إقامة المعرض السعودي الثاني لفرص التأهيل والتوظيف، حيث بلغ عدد الجهات المشاركة فيه 104 منشأة، وتم من خلاله تكريم المنشآت المتعاونة مع المركز والتي بلغ عددها 18 منشأة، طرحت ما يقارب 10.000 وظيفة. كما تم توظيف 4100 متقدم أثناء المعرض، وفيما يتعلق بالتوظيف الصيفي عقد المركز اجتماعاً مع مكتب العمل للتنسيق لبرنامج التوظيف الصيفي وتنفيذه عن طريق المركز لطلاب الدبلوم والجامعات.

وقام المركز بمخاطبة منشآت القطاع الخاص لحصر الوظائف الصيفية لهذا العام، حيث بلغ عدد الوظائف الصيفية لحملة الدبلوم والجامعات 4500 وظيفة وتم استقبال الطلبة الراغبين في الالتحاق في البرنامج، وتوجيههم لمنشآت القطاع الخاص لمدة أسبوعين اعتباراً من 16-7-1432هـ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة