Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جراحة تنهي معاناة ثلاثينية من الصداع لدى «د.سليمان الحبيب»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهد المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب جراحة كبرى شملت عملية تجميل تشوّه خارجي بالأنف وإصلاح الحاجز الأنفي واستئصال جزئي للقرنيات السفلية والمتوسطة (Concha Bullosa) لمريضة تبلغ من العمر 36 عاماً كانت تعاني منذ سنوات طويلة من التهاب جيوب أنفية وصداع مزمن مع انسداد شديد بالأنف. هذا ما ذكرته الدكتورة لمى ياسين استشارية الأنف والأذن والحنجرة الحاصلة على البورد العربي في أمراض الرأس والعنق وجراحتها.

والتي قالت إنه بعد إجراء الفحص السريري والفحوصات الإشعاعية بالتصوير المقطعي المحوري (C.T Scan) تبيَّن وجود التهاب مزمن وشامل في الجيوب الأنفية وميلان الحاجز الأنفي وضخامة القرنيات الأنفية السفلية والمتوسطة التي تغلق فتحات الجيوب الأنفية وتسبب هذا الالتهاب وما يرافقه من صداع قوي للمريضة وانسداد قوي وشخير. وعن تفاصيل الجراحة قالت د. لمى: «العملية تم إجراؤها بالمنظار الأنفي مستغرقةً ثلاث ساعات تم فيها فتح الجيوب الأنفية وتنظيفها بالكامل مع تعديل الحاجز الأنفي علاوة على تجميل الأنف الخارجي مع استئصال جزئي للقرنيات السفلية والمتوسطة».

وفي الختام أوضحت د. لمى أن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد دون أي فتح جراحي خارجي أو وجود مضاعفات لدى المريضة مثل النزيف وغيره، مشيرةً إلى أن المريضة خرجت من المستشفى وهي بصحة جيدة وقد اختفت لديها كافة الأعراض المرضية السابقة بعد متابعتها لمدة شهرين كاملين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة