Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

زار مهرجان أرامكو السعودية وأشاد بفعالياته... السفير الكوري:
لدينا دراسة مع وزارة الاقتصاد بالمملكة لتطوير منهج تعليمي للمرحلة الابتدائية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد المشاري

كشف السفير الكوري لدى المملكة كيم جونج يونغ دراسة يجريها حالياً مع وزارة الاقتصاد والتخطيط بالمملكة لتطوير منهج تعليمي للمرحلة الابتدائية يعتمد على مزج التعليم بالترفيه بغرض الفائدة.

وأشاد السفير يونغ بالتعاون المثمر بين المملكة وكوريا في المجال التعليمي مشيراً إلى أكثر من 160 طالب سعودي يدرسون حالياً بالجامعات الكورية، متمنياً أن يزيد العدد إلى أكثر من 10.000 طالب خلال فترة مهمته كسفير لبلاده بالمملكة.

إلى ذلك نوّه يونغ خلال زيارته أمس الأول لبرنامج صيف أرامكو السعودية الثقافي بالرياض برفقة مستشار السفارة الكورية ووك جين تشانج، نوّه بالعلاقات السعودية الكورية، ذاكراً بأنها ممتازة جداً جداً في المستوى الحكومي والتجاري والاقتصادي، وحان الوقت لتطوير علاقات الصداقة بين شعبي المملكة وكوريا، وسوف نشارك في دورة الجنادرية القادمة، وهناك تبادل في الزيارات بين البلدين، وبالجهود المشتركة بين البلدين أتطلع لمزيد من الزيارات للشعب السعودي لكوريا للسياحة والاطلاع على الثقافات التقليدية الكورية، وأتمنى مزيداً من الزيارات للشعب الكوري للمملكة.

وفي جوابه لسؤال عن رؤيته لمدينة الرياض، قال الرياض تحتوي بنية تحتية شاملة ولكن هناك مشكلة المرور بصفة خاصة، وأتمنى أن نتبادل الخبرات والتدريبات مع المملكة لإصلاح هذه المشكلات المرورية.

وكان السفير قد أبدى إعجابه الشديد وتقديره للجهود التي تقوم بها أرامكو السعودية تجاه المجتمع تحت إطار المسؤولية الاجتماعية بعد الزيارة التي قام بها لبرنامج صيف أرامكو السعودية الثقافي بالرياض برفقة مستشار السفارة الكورية ووك جين تشانج.

وفي ختام جولته والتي صحبه فيها مدير شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض، الأستاذ خالد بن عبدالله الرميح، تحدث السفير للمركز الإعلامي ولصحيفة الجزيرة قائلاً: أنا منبهر ومعجب جداً بهذا البرنامج الثقافي الذي تقدمه الشركة، وبوجه الخصوص البرامج المقدمة للأطفال خلال هذا البرنامج الثقافي، وهذا يليق بشركة بمثل هذا الحجم وهذا المستوى والتي تتولى القيادة والريادة في مثل هذه البرامج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة