Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحوي معرضاً وبرنامجاً ترفيهياً ومسابقات
المستشفيات الجامعة تحتفل باليوم العالمي للالتهاب الكبدي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تحت رعاية عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية الأستاذ الدكتور مبارك بن فهاد آل فاران ينظم مركز التثقيف الصحي بالمستشفيات الجامعية ووحدة الجهاز الهضمي بالتعاون مع المنظمة العالمية للالتهاب الكبدي WHA والجمعية السعودية للجهاز الهضمي «اليوم العالمي للالتهاب الكبدي» والذي يقام تحت شعار «هذا هو الالتهاب الكبدي» وذلك صباح اليوم الاثنين، في مبني العيادات الخارجية بالدور الأرضي بمستشفى الملك خالد الجامعي وستنقل فعالياته لمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي ومن ثم لمركز حياة مول التجاري.

أوضح ذلك رئيس مركز التثقيف الصحي بالمستشفيات الجامعية أ. د. سليمان بن عبدالله الشمري وأضاف إن هذه الحملة تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى المجتمع حول أمراض الالتهاب الكبدي والتعريف بهذه الأمراض وشرح طرق تشخيصها وعلاجها وطريقة التعامل مع المصابين وكيفية الوقاية منها ويتزامن مع هذه الحملة معرض تثقيفي وبرنامج ترفيهي ومسابقات توعوية وبعض المطويات التوعوية والهدايا التذكارية.

الجدير ذكره أن الدراسات أثبتت أن واحداً من كل 12 شخصاً في العالم مصاب بالالتهاب الكبدي, ومازال أغلب المصابين يجهلون ذلك، وأن الطرق الأساسية لانتقال هذه الفيروسات عن طريق التلوث بسوائل المريض سواء من خلال الدم أو الاتصال الجنسي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة