Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أرامكو السعودية تطلق حملة لإعادة التدوير للحد من التلوث البيئي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

أطلقت أرامكو السعودية بمهرجانها الصيفي وسائل إعلانية حديثة للتوعية البيئية بتدوير الورق، حملت عنوان (لا ترمها.. أعد تدويرها) وذلك للتخفيف من معاناة صحة البيئة مما تشهده من تلوث للهواء والماء والتربة.

حيث قاد مجموعة من الشباب السعوديين المتطوعين، دراجات هوائية تحمل حاويات يقطعون ما يربو على السبعة كيلومترات يومياً، داخل البرنامج الثقافي تجوالاً بين الخيام التعليمية والترفيهية وزائريها، وآخرون يرتدون بالونات ملونة تحمل نفس الشعار وتُضيء ليلاً لتصل لكل زائر للمهرجان بطريقة ملفتة ومفيدة فقد خصصت الحاويات (للورق والبلاستيك والزجاج والألمنيوم) وتدعو الزائرين لزيارة الركن التثقيفي الخاص بإعادة تدوير النفايات بخيمة واحة المعرفة حيث يجد الزائر آلة تصنيف النفايات التي تدرب مستخدميها بالتجربة الممتعة والتفكير السريع على تصنيف النفايات وفق الحاويات الأربع.

وأوضحت مشرفة تدوير الورق دينا الشيخ، بأن النفايات لها أهمية تجارية وصناعية خصوصاً أن الموارد الطبيعية في تناقص مستمر وأسعارها في ارتفاع متواصل، ويمكن الاستفادة من النفايات بدلاً من التخلص منها. لذلك يجب إدخال برامج الاستفادة من النفايات البلدية في خطط التنمية والعمل على استخلاصها كمصدر طبيعي للصناعات المنخفضة التكاليف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة