Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وكيل جامعة الخرج يتفقد لجان المقابلات الشخصية بالجامعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج : فهد عبد الله الموسى

بدأت جامعة الخرج تنفيذ برنامج المقابلات الشخصية للطلاب المرشحين للبرنامج الموحد للقبول بالكليات الصحية، وذلك طبقاً للتقويم المعتمد لهذا الغرض من صباح السبت 15-8-1432 وحتى اليوم الاثنين ليتم مقابلة 200 طالب يومياً لمدة 3 أيام لكليات الطب والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية والأسنان.

وفي هذا الإطار قام د. صالح القحطاني وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية بجولات تفقدية للجان المقابلات الشخصية للمرشحين للبرنامج الموحد للقبول بالكليات الصحية حيث حرص على المرور على جميع اللجان حسب الترتيب الذي يقوم به الطالب، حتى يتلمس الظروف التي يمر بها الطالب منذ دخوله للمبنى حتى خروجه منه ، وكان برفقته د. سامر سحلة عميد شؤون القبول والتسجيل ، ويمر الطالب بثلاثة مراحل أساسية ، المرحلة الأولى لجنة الاستقبال بالدور الأرضي وتقوم بالإجابة على أسئلة الطلاب وتوجيههم للمراحل التالية ، والإجابة عن أية استفسارات. ثم المرحلة الثانية لجان للتدقيق ، ولجان المقابلات.

و اختتم د. القحطاني جولته على لجنة الفحص واللجنة التنظيمية لمتابعة الخطوات المتبعة لقيام الطلاب بإجراء هذه المقابلات بدون أعباء زائدة يتحملها الطالب ، حيث أوضحت اللجنة أن أعضاءها قاموا بإعداد اللوحات الإرشادية وكل متطلبات تنفيذ البرنامج بما يسهل مهمة الطالب والجامعة بدءً من الطريق الخارجي المؤدي للجامعة ، ومروراً بمداخل الجامعة حتى الوصول إلى جميع أدوار المبني المخصص لإجراء المقابلات ، ومنها لوحة الإرشادات العامة التي بها عدد من الخطوات توضح للطالب مواعيد المقابلات، والمستندات المطلوبة وكذلك لوحة مراحل المقابلات الشخصية بداية من لجنة الاستقبال ، ومروراً بلجنة التدقيق ، وانتهاءً بلجنة المقابلات هذا وستسلم نتائج المقابلات الشخصية للجنة الفنية يوم غد الثلاثاء وتغلق بوابة القبول الإلكتروني لكل التخصصات يوم الخميس 20 شعبان وتعلن نتائج المقبولين عبر البوابة الإلكترونية يوم السبت 22 شعبان الذي يتم البدء فيه مباشرة إرسال الملفات عن طريق البريد الممتاز في حتى يوم السبت 29 شعبان آخر موعد لتسلُّم ملفات الطلاب. أما الطالبات فستغلق بوابة القبول يوم السبت 22 شعبان وتعلن نتائج المقبولات يوم الاثنين 24 شعبان ويبدأ تسليم الملفات في الكلية التي قبلت فيها الطالبة ابتداء من 25 شعبان حتى يوم الأربعاء 3 رمضان الذي يعتبر موعدا لآخر تسلُّم الملفات للعام الجامعي الذي سيبدأ يوم السبت 12 شوال في المقابل أكد عميد القبول والتسجيل بأنه إذا لم تصل ملفات الطالب في الموعد المحدد فإنه يفقد الترشيح مباشرة في الكلية أما الطالبات فيتم تسليم ملفاتهن يدويا في الكلية التي تم قبولهن بها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة