Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

نظم دورة «معاً لنتطور ونرتقي»
نادي مكة الصيفي يواصل فعالياته وأنشطته المختلفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظم نادي مكة الصيفي التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمقام في المعهد العلمي بمنطقة مكة المكرمة عدداً من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتعليمية والترفيهية بالإضافة إلى الدورات التدريبية والمهنية والتي من شأنها تطوير مهارات الطلاب المشاركين في النادي., حيثُ أقام النادي دورة تدريبية بعنوان (معا لنتطور ونرتقي) ألقاها الأستاذ محمد الكشاري عضو هيئة التدريس بالمعهد، وتهدف الدورة إلى تعريف الطلاب بالسلوكيات الإيجابية والسلوكيات السلبية في الحياة مبيناً أثر كل نوع منها على حياة الإنسان، كما هدفت الدورة إلى تنمية مهارة تعديل السلوك السيئ في حياتهم، وتعزيز مكامن الحسن في نفوسهم، وتضمنت الدورة عدة محاور هامة ومميزة كان أبرزها كيف تؤثر في الناس بالإضافة إلى موضوع النوم أسرار وحقائق. كما تطرقت المحاضرة لمحور الشباب والمهاوي.. (التدخين - المخدرات - الفكر التكفيري الضال).

وتسعى الدورة من خلال الموضوعات المطروحة فيها إلى خروج الطالب برؤية واضحة عن الحياة، واستيعابه لما يدور حوله في المجتمع، وتمييزه بين السلوكيات والحكم عليها. هذا وشهدت الدورة تفاعلاً رائعاً ومميزاً من قبل طلاب النادي الصيفي المشاركين في النادي حيثُ شكر الطلاب الأستاذ محمد الكشاري على تقديمه لهم هذه المعلومات المميزة منوهين باستفادتهم من الدورة ومؤكدين على وصول الرسالة المرجوة من هذه الدورة من خلال ردة فعلهم الإيجابية، وفي نهاية الدورة سلم مدير النادي الصيفي أحد الطلاب جائزة أفضل طالب مشارك في الدورة.

ونظم النادي دورة في أحكام الوضوء خُصصت لفئة البراعم والأشبال وحاضر في الدورة الشيخ أحمد آل عقيل المشرف الثقافي في النادي، وتهدف الدورة إلى تعليم الطلاب الصغار كيفية الوضوء وفق هدي الرسول صلى الله عليه وسلم، وتدريبهم على ذلك عملياً، وتنبيه الطلاب إلى بعض الأخطاء التي يقع فيها بعض الناس أثناء وضوئه وأُقيمت الدورة في فناء المعهد.

وعلى صعيد الفعاليات الأخرى وضمن النشاط الرياضي أعدَّ نادي مكة الصيفي ملعباً صابونياً خاصاً تُلعب عليه عدد من المباريات والألعاب الرياضية الترفيهية التي تلقى إقبالاً كبيراً من الطلاب المشاركين في النادي، وقد أُقيم دوري كرة القدم على الملعب الصابوني وفق الفئات السنية المختلفة البراعم والأشبال والفتيان والشباب.

وفي جانب الأنشطة الطلابية قدم الطالب عبد الله حامد أحد طلاب النادي الصيفي المشاركين درساً تعليمياً باللغة الإنجليزية لتعليم البراعم والأشبال الحروف والأرقام باللغة الإنجليزية، وفي نهاية الفعاليات والأنشطة التي نظمها النادي كرَّم مدير النادي الصيفي الطلاب المتميزين بجوائز قيمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة