Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

ضمن أنشطة مركز الأمير سلمان لصحة أطفال الرياض
كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة تقيم برنامجاً توعوياً تحت شعار «خليك غير»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من منطلق استشعار كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة لواجبها ودورها تجاه المجتمع و في إطار برامج خدمة المجتمع التي ينظمها مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز لصحة أطفال الرياض أقيمت في مجمع حياة مول التجاري في مدينة الرياض و على مدى يومي الأربعاء والخميس حملة توعوية وقائية حول صحة الفم والأسنان بعنوان (خليك غير).

والتي شارك فيها مجموعة من أطباء وطبيبات الامتياز و أخصائيات صحة الفم والأسنان بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة رغبة منهم في إيصال أحد أهم أهداف الكليات وهو رفع الوعى و تثقيف المجتمع حول أهمية الوقاية من أمراض الفم و الأسنان وأهمها وأكثرها شيوعاً وهو تسوس الأسنان.

وقد تم تقسيم المشاركين على اليومين, اليوم الأول للطبيبات و اليوم الثاني للأطباء و بدأ البرنامج الساعة الخامسة عصراً إلى الساعة العاشرة مساءً.

هذا وقد استهدف البرنامج التوعوي جميع الأعمار ,كما تم الكشف المجاني على أسنان الزوار والإجابة على جميع أسئلتهم و تضمنت الفعاليات نشر التوعية والتثقيف من خلال عرض الطريقة الصحيحة لتفريش الأسنان وتصحيح العادات الخاطئة الشائعة وكان هنالك تفاعلاً ملحوظاً جدا من الزوار من خلال أسئلتهم واستفساراتهم التي تبلورت معظمها حول تركيب الأطواق التقويمية و الحشوات التجميلية.

و تم توزيع هدايا رمزية لأولياء الأمور مكونة من فرشاة ومعجون وغسول للفم وعلك خالي من السكر ومطوية جيب تحتوي أهم نصائح العناية بالفم والأسنان.

واحتوت الهدايا التي قدمت للأطفال على الفرشاة والمعجون الخاصة بالأطفال وحليب المراعي وكتيب مسابقات وتلوين و علك خالي من السكر.

و بلغ عدد الزوار 1700شخص (1000 أولياء أمور - 700 أطفال).

وتم تغطية هذا الحدث إعلاميا من قبل كل من قناة عالي (تلفزيون التعليم العالي السعودي) في اليوم الأول وتم عمل مقابلات مع بعض الحضور وعدد من منسوبي الكليات المشاركين في الفعاليات.

وكذلك القناة الأولى بالتلفزيون السعودي في اليوم الثاني.

وشارك في رعاية هذه الحملة كل من شركة باطوق للعلك وكولجيت والمراعي والجمعية السعودية لطب الأسنان.

وشارك في تقديم هذا البرنامج من أطباء وطبيبات الامتياز أخصائيات صحة الفم والأسنان الآتية أسمائهم:

قسم طب أسنان

د. محمد الشمراني- د. محمد الشهري -د.ماجد العتيبي- د. إياد عمر- د. عبدالله الهبدان - د. فيصل الفويس - د. سلطان النوساني - د. منذر أبو مسمار- د. فارس العجلان -د. سليمان البلوي - د. حمد العبرة - د. عبد العزيز جارالله - د. رامي عطايا - د. نادر اليحيى- د. حمد الشريف- د. عماد الزهراني- د. أحمد باحميد.

د. سارة مباركي -د. سهى الجديبي - د. سارة فهد - د. ياسمين طارق - د. رنا التركي- د. سنا ميرزا -د. نجود البعاج - د.أسماء المسلط -د. ليلى بديع- د. حلا التويجري.

قسم صحة الفم والأسنان

د. منى ياسين - د. أروى الزهراني - د. حوراء الزاير- د. أبرار الخويلدي - د. إبتهاج الشماسي - د. جيلان الطيب

وأشرف على هذا العمل د. شاهزيب أنصاري و د. كمال الشيخ الذي كان تواجدهم سنداً داعما لأطباء وطبيبات الإمتياز ، وكذلك د.شريف هلال , و أ. محمود الركبي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة