Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

شد الوجه بالخيوط الدقيقة Suture أحدث ثورة طبية في عالم التجميل
مناسب جداً للوجه والبطن والأرداف والصدر والرقبة والحواجب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شد الوجه جراحياً Rhytidectomy مصطلح عام تندرج تحته كل التقنيات المستخدمة في شد الجلد ورفعه وإزالة الزائد منه مع تدعيم ما تحته من الأنسجة العضلية بالإضافة إلى تقليل الخطوط والتجاعيد البارزة على الوجه مما يضفي عليه مظهراً أكثر شبابية. وتعالج عملية رفع الحواجب أو شد الجزء العلوي من الوجه منطقة الجبين أو العينين.

تحسين مظهر الخدود

ويقوم شد الجزء السفلي من الوجه على شد الجلد المترهل الموجود في النصف الأسفل من الوجه والرقبة الأمر الذي يؤدي إلى بروز خط الفك وتحسين منظر الخدود المترهلة. وأكثر ما تكون هذه العملية فعّالة في المرضى من سن الأربعين فما فوق. وتستمر نتائجها من 5 إلى 10 سنوات تقريباً.

نتائج أفضل

واليوم يمكن الحصول على نتائج أفضل في عملية شد الوجه من خلال الشد الإضافي لطبقة عضلات الوجه SMAS إلى جانب إجراء شفط الدهون من الرقبة.

بخيوط خاصة دقيقة

هناك العديد من التقنيات والعمليات المختلفة المتبعة في جراحة شد الوجه وربما لم يسمع الكثيرون عن تقنية القرن الواحد والعشرين في عمليات شد الوجه بواسطة الخيوط الدقيقة suture lift ومن المدهش أن شد الوجه بالخيوط الدقيقة لا يستغرق سوى دقائق لإجرائه في المنطقة الواحدة. وفيه يتم شد الوجه بلطف بالقدر الذي يعيد له شبابه وحيويته.

فالنتيجة رائعة وتخلو تقريبا من الندب. بإمكان المريض العودة للبيت في نفس يوم العملية، كما أن فترة النقاهة أقل بكثير عما كانت عليه بعد عمليات شد الوجه بالطرق التقليدية.

استمرار الشد لفترة أطول

وفيها يتم التخدير موضعياً في المنطقة المراد وضع الخيوط فيها. وحيث سيتم وضع الخيوط يقوم الطبيب الجراح بصنع ثقوب صغيرة جداً يتم من خلالها تمرير خيط خاص معقم ودقيق وذلك تحت الجلد لشد طبقة عضلات الوجه SMAS وعضلات الرقبة. ويتم التأكد من شد أنسجة الوجه وتثبيتها بشكل مستقر لتدوم عملية الشد.

بدون ندبات

تدوم نتيجة شد الوجه بالخيوط الدقيقة تماماً كجراحة شد الوجه من 5 إلى 10 سنوات تبعاً لعمر المريض وقت إجراء العملية. وبما أن هذه العملية المتطورة لا تترك ندباً فإن أحداً لن يلاحظ أن الشخص قد أجراها غير أن مظهره سيبدو أكثر شباباً ونضارة. ومما أدى إلى انتشار هذه العملية أنها تعطي نتائج رائعة ومظهراً طبيعياً دون المبالغة في شد جلد الوجه بصورة ملفتة كما في جراحة شد الوجه.

مفيدة لمناطق عديدة بالجسم

تفيد تلك العملية لمنطقة وسط وأسفل الوجه وشد الرقبة كما أنها مفيدة للحواجب، تكبير الذقن والخدود، كما أنها متميزة لشد الأفخاذ والصدر والبطن ولرفع الأرداف وتصحيح الحلمة الغائرة.

عمليات أخرى مصاحبة لها

وغالبا ما يطلب المرضى إجراءها إلى جانب عملية أخرى مثل رفع الحواجب جراحياً أو مع عملية تجميل الجفون (إزالة الانتفاخات تحت العينين) أو شفط الدهون بنظام الفيزر ويمكن إجراء العملية التجميلية المصاحبة لها في حالات معينة.

د.منير عالم

جراح التجميل- حاصل على الزمالة الأيرلندية- المجمع الطبي بالعليا

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة