Wednesday  20/07/2011/2011 Issue 14174

الاربعاء 19 شعبان 1432  العدد  14174

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عقب توقيع الخرطوم اتفاق سلام مع حركة التحرير والعدالة
متمردون من دارفور والحركة الشعبية يهاجمون الجيش السوداني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرطوم - ا ف ب

هاجمت قوة مشتركة من حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور وقوات الحركة الشعبية - شمال السودان الاثنين معسكرا للجيش السوداني على بعد 25 كيلومترا جنوب مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان المحاذية للجنوب.

وقال الطاهر الفكي القيادي في حركة العدل والمساواة لفرانس برس الموجود خارج السودان في اتصال هاتفي "هاجمت قوة مشتركة من حركة العدل والمساواة والجيش الشعبي لشمال السودان معسكر الجيش السوداني في منطقة تيسا على بعد 25 كلم جنوب كادقلي وسيطرت على المعسكر وقتلت عددا من جنود الجيش السوداني واستولت على كمية من الأسلحة". وأضاف "فقدنا في هذه المعركة أحد مقاتلينا كما تم أسر ثلاثة منهم".

ولم يتسن الحصول على تعليق من الناطق باسم الجيش السوداني. وكانت حركة العدل والمساواة هددت الأحد بمهاجمة العاصمة السودانية الخرطوم عقب توقيع الحكومة اتفاق سلام مع حركة التحرير والعدالة المتمردة في دارفور في العاصمة القطرية الدوحة. وكانت حركة العدل والمساواة هاجمت في عام 2008 العاصمة السودانية.

وكان رئيس الحركة الشعبية شمال السودان مالك عقار قال الأسبوع الماضي إن القتال سيمتد من النيل الأزرق وحتى دارفور بتنسيق بين الحركة الشعبية وحركات دارفور.

واندلع القتال بين الحكومة السودانية وقوات الحركة الشعبية شمال السودان في ولاية جنوب كردفان في الخامس من يونيو الماضي كما وقع الطرفان اتفاق إطار في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يمهد لاتفاق وقف إطلاق نار ولكن الرئيس السوداني عمر البشير رفض الاتفاق وأمر الجيش السوداني بتنظيف ولاية جنوب كردفان من المتمردين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة