Wednesday  20/07/2011/2011 Issue 14174

الاربعاء 19 شعبان 1432  العدد  14174

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إعدام مسؤولين سابقين في مدينتين إثر إدانتهما بقضايا فساد
الشرطة الصينية تقتل 20 شخصاً من الأقليات في شينجيانغ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بكين - ا ف ب

قتلت الشرطة الصينية في هوتان في منطقة شينجيانغ (شمال غرب)، 20 شخصاً من أقلية الاويغور خلال مواجهات، حسبما أفادت منظمة للاويغور في المنفى.

وأشارت السلطات الصينية الى مقتل شرطيين واثنين من «الرهائن» بالإضافة الى عدد غير محدد من المهاجمين الاثنين خلال هجوم على مركز لشرطة المدينة. وأعلن مؤتمر الاويغور العالمي نقلاً عن مصادر في شينجيانغ، أن أعمال العنف اندلعت عندما حاولت مجموعة من الاويغور خطف شرطيين لمبادلتهم بأفراد من عائلاتهم معتقلين.

وأوضحت المنظمة التي تتخذ ألمانيا مقراً لها أن عناصر الأمن قاموا خلال المواجهات بضرب 14 متظاهراً حتى الموت وأردوا ستة آخرين بالرصاص، بينما أصيب 15 شخصاً بجروح ثلاثة منهم بحالة الخطر.

ولا يزال التوتر مخيماً في هوتان الواقعة على طريق الحرير القديمةـ وكانت الشرطة تقطع الطرقات المؤدية الى المدينة.

من جهة أخرى نفذ حكم الإعدام امس الثلاثاء بحق مساعدين سابقين لرئيسي بلديتي مدينتي هانغزو وسوزو شرق الصين بعد إدانتهما بتقاضي رشاوى بملايين اليورو، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وكان حكم على شو مايونغ (52 عاماً) بالإعدام في مايو بعدما قبض 198 مليون يوان (21،6 مليون يورو) بطريقة غير شرعية وأساء استخدام نفوذ مهامه في هانغزو، عاصمة مقاطعة زيجيانغ، إحدى أكثر المقاطعات ازدهاراًَ في البلاد.

وحكم أيضاً على المساعد السابق لرئيس بلدية سوزو جيانغ رنجي (62 عاماً) بالإعدام في 2008 لأنه قبض رشاوى بقيمة 108 ملايين يوان (11،8 مليون يورو).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة