Wednesday  20/07/2011/2011 Issue 14174

الاربعاء 19 شعبان 1432  العدد  14174

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

معهد مصدر يستقبل نائب وزير الطاقة المكسيكي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبل «معهد مصدر»، المعهد الأكاديمي الأول في العالم للدراسات العليا والمتخصص في أبحاث وتقنيات الطاقة البديلة والاستدامة، سعادة سيرجيو ألكوسير، نائب وزير الطاقة في المكسيك، وذلك في إطار الجهود المتبادلة لتعزيز التواصل والتعاون ببن الوكالات المكسيكية والمعهد.

وكان باستقبال نائب وزير الطاقة المكسيكي الدكتور فريد موافينزاده، رئيس معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، حيث قام باطلاعه على حرم المعهد عبر جولة تضمنت زيارة مرافق إدارة الطاقة الرئيسة.

وعقب هذه الجولة، تبادل الدكتور موافينزادة وسعادة سيرجيو ألكوسير المعلومات بهدف تحديد المجالات المتاحة للتعاون المتبادل.

وشملت جولة نائب الوزير مرافق المعهد الحديثة بما في ذلك برج الرياح، ومركز المعرفة، ومحطة توليد الطاقة الشمسية الجهدية ذات استطاعة 10 ميجاواط، بالإضافة إلى مركز إعاد تدوير المواد.

كما اطلع سعادته على نظام النقل الشخصي السريع (PRT).

وصرَح الدكتور فريد موافينزاده: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نستقبل سعادة سيرجيو ألكوسير في معهد مصدر، حيث تؤكد زيارته على أهمية زيادة التركيز على اعتماد الإدارة البيئية. وسعيًا لضمان التنمية المستدامة، هذا وينبغي على الوكالات العالمية أن تعمل على مشاركة أفضل الممارسات والتقنيات.

وعليه، نحن نتطلع للتعاون مع الوكالات البيئية المكسيكية». يذكر أن زيارة سعادة سيرجيو ألكوسير إلى دبي، جاءت بغرض المشاركة في اجتماعات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة