Wednesday  20/07/2011/2011 Issue 14174

الاربعاء 19 شعبان 1432  العدد  14174

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

6 لوحات إلكترونية لإنجاز المشاريع بالأحساء
البدء في تنفيذ المرحلة الأولى لمدينة الملك عبدالله للتمور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - نواف الشمري

قال أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، إن الأمانة تعمل حالياً على تركيب 6 لوحات إلكترونية بالقرب من المشاريع التطويرية الجاري تنفيذها لتقاطعات الطرق الحيوية، بحيث توضح الفترة المتبقية لإنجاز المشروع. في خطوة تهدف من خلالها الأمانة إلى إشراك المجتمع بالوقوف على معدلات إنجاز المشاريع خلال الفترة المحددة.

من جهة أخرى اتخذت الأمانة إجراءاتها التنفيذية لإنشاء مدينة الملك عبدالله للتمور كأكبر مدينة تمور في العالم، حيث تم تخصيص 29 مليون ريال لتنفيذ المرحلة الأولى التي ستقام بالقرب من شاطئ العقير.

ويشتمل المشروع على ساحتي حراج إحداهما تقليدية والأخرى على نمط عالمي مثل البورصة، وصالة مغطاة، وجناحين لمحال مع مباسط تحدد خطوط المشروع، ومراكز تجارية في زوايا المشروع، وفندق لإقامة الزوار والمستثمرين من خارج المنطقة، وموقع مخصص لإنشاء مصانع تعبئة تغليف التمور، ومكاتب لشركات النقل والتوزيع، ومكاتب إعلامية ومراكز اتصال، ومختبرات مراقبة الجودة، لفحص المنتج ومطابقة الأوزان، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات ومعارض خاصة بنشاطات النخيل والتمور ومكتب اتصال وتنسيق لتبادل التجارب والخبرات المماثلة من وإلى أنحاء العالم كافة ومركز تدريب وتأهيل وتثقيف في صناعة التمور ..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة