Wednesday  20/07/2011/2011 Issue 14174

الاربعاء 19 شعبان 1432  العدد  14174

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سوق الأسر المنتجة بصيف نجران يحقق أرباحاً للمشارِكات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - حمد آل شرية

شهد سوق الأُسَر المنتجة بمهرجان صيف نجران 32 إقبالاً من زوار المهرجان، وقد حققت الأُسَر المنتجة المشارِكة أرباحاً من خلال تسويق منتجاتها، وذلك بمشاركة أكثر من 30 أسرة، وقد حققت أرباحاً تقارب 25 ألف ريال للأسرة الواحدة.

وفي جولة على المحال بحي الفهد بالمنطقة أوضحت أم ناصر، مسؤولة المطعم الشعبي المشارك، أنها حققت أرباحاً كبيرة من خلال تجهيز أصناف من الأطعمة الشعبية المختلفة التي تحظى بإقبال كبير من زوار المهرجان. وأشارت إلى أنها تقوم بتجهيز العديد من الأصناف من الأكلات الشعبية المشهورة بالمنطقة مثل الرقش والسمبوسة والبر والمرق والحلوى والمقليات.

من جهتها قالت أم سالم التي تقوم بتسويق البخور والبهارات وصناعة الخصف والمطارح إنها حققت أرباحاً عالية من خلال تسويق منتجاتها. وطلبت أم سالم من المسؤولين عن الضمان الاجتماعي بالمنطقة الإسراع إلى دعم الأُسَر المنتجة؛ ليكون ذلك رافداً لهم في تحقيق الأهداف التي ترمي إلى الفائدة لتلك الأسر. وأشارت إلى أن هناك حرفيات مشاركات في سوق الأُسَر يُجِدن عملية نقش الحناء على الكفوف بمهارة عالية للعروس بمبالغ مخفضة. وأشارت الحرفية رحمة بخيت إلى أنها تقوم بتصنيع المهجان والمطارح وتسويقها، وحققت أرباحاً جيدة أسهمت في زيادة الدخل المالي للأسرة. من جهة أخرى قال المشرف العام على مهرجان صيف نجران مانع منصور إن سوق الأُسَر المنتجة حقق مبيعات كبيرة، وهو ما كان من أهم أهداف تلك المشاركة في الفعاليات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة