Wednesday  20/07/2011/2011 Issue 14174

الاربعاء 19 شعبان 1432  العدد  14174

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

نظم زيارة لمتحف صقر الجزيرة للطيران
النادي الصيفي في معهد الرياض العلمي يواصل فعالياته المميزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض :

أكد الشيخ علي بن سعود الصرامي مدير نادي الرياض الصيفي التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمقام في معهد الرياض العلمي أن النادي الصيفي المقام في المعهد يشهد إقبالاً مميزاً ورائعاً منذُ بداية انطلاقته حيث التحق عدد كبير من الطلاب بهذا النادي، وذلك لما يقدمه من البرامج والأنشطة والفعاليات المختلفة، إضافة إلى الدورات التدريبية والمهنية التي يسعى المعهد من خلالها إلى تقديم عدد من العلوم والمهارات الإضافية إلى الطلاب الملتحقين بالنادي وكذلك القيام بعدد من الزيارات الهامة إلى معالم المنطقة والأماكن التي من المهم أن يتعرف عليها شباب النادي إضافة إلى الزيارات الترفيهية التي ينظمها والمحاضرات الإرشادية والدعوية، ونوه الصرامي بأن الطلاب أبدوا سعادتهم بما يشاهدونه من أنشطة وفعاليات تقدم لهم.

وأشاد مدير النادي بالدعم الذي تلقاه الأندية الصيفية من قبل ولاة الأمر - حفظهم الله -، إضافة إلى المتابعة المستمرة لهذه الأندية من قبل معالي مدير الجامعة رئيس اللجنة العليا للأندية الصيفية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل وكذلك الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية نائب رئيس اللجنة العليا للأندية الصيفية وكذلك جميع القائمين على هذه الأندية والذي يمثلون خيرة شباب هذا الوطن المعطاء حيث إن اختيارهم جاء بعناية فائقة.

من جهته يواصل نادي الرياض الصيفي فعالياته وأنشطته المختلفة حيث أقام النادي زيارة إلى متحف صقر الجزيرة للطيران اطلع خلالها طلاب النادي المشاركون في الزيارة على مراحل استخدام الطائرات المدنية والعسكرية في المملكة حيثُ استمع الطلاب إلى شرح مفصل حول هذه المراحل، وأبدى الطلاب تفاعلاً كبيراً من خلال أسئلتهم ومشاركتهم الفعّالة في الزيارة.

وفي نهاية الزيارة شكر مشرفو وطلاب النادي الصيفي أعضاء المتحف الوطني الذين استقبلوهم بكل حفاوة وتكريم وقدموا لهم العديد من المعلومات الهامة والمفيدة المتعلقة بالمتحف الذي يُعتبر أحد أبرز المعالم في مدينة الرياض. هذا وأبدى أعضاء المتحف الوطني سعادتهم بهذه الزيارة من قبل طلاب النادي الصيفي.

وعلى الصعيد نفسه نظم نادي الرياض الصيفي رحلة طلابية إلى أحد الملاهي الترفيهية الموجودة في مدينة الرياض قام الطلاب من خلالها بممارسة بعض الألعاب الجميلة والترفيهية حيثُ شهدت الرحلة روحاً عالية وحماساً من قبل طلاب النادي المشاركين الذين أبدوا سعادتهم بهذه الرحلة الترفيهية.

وفي جــانـب آخـر نظم النادي الصيفي عدداً من الدورات التدريبية والمهنية لطلاب النادي الصيفي والتي من شأنها رفع مستوى الطلاب التعليمي وكذلك من ناحية المهارات بالإضافة إلى اكتسابهم لبعض العلوم الأخرى التي تعتبر إضافة قيمة لهم، حيث نظم النادي دورة تدريبية في الحاسب الآلي تعرف الطلاب من خلال هذه الدورة على عدد من العلوم الهامة في علوم الحاسب الآلي كذلك تعلم الطلاب على برنامج المعالجة الفنية للصور(الفوتوشوب) والذي لقي تفاعلاً رائعاً من الطلاب المشاركين في هذه الدورة بسبب أن البرنامج هو أحد البرامج الحديثة المستخدمة في برامج الحاسب الآلي، وفي نهاية الدورة شكر طلاب النادي الأستاذ محمد الجوهري الذي قدم لهم هذه الدورة القيمة والمميزة.

وفي الأنشطة الرياضية نظم نادي الرياض الصيفي عدداً من الفعاليات الرياضية المختلفة تضمنت عدداً من الألعاب الرياضية التي كان أبرزها دوري رياضي في كرة القدم إضافة إلى دوري كرة الطائرة ومنافسات تنس الطاولة، كما تضمن النشاط الرياضي أيضاً دورة تدريبية لمهارات رياضة الكاراتيه حيث حظيت هذه الدورة بإقبال شديد من قبل طلاب النادي الصيفي وذلك بسبب أن رياضة الكاراتيه هي إحدى ألعاب الرياضة التي يهواها الطلاب والشباب بشكل عام.

كما أنه يقوم بتدريب الكاراتيه أحد أبرز المدربين المميزين حيث شارك المدرب عبد الملك المرضي بتقديم دورة الكاراتيه التي سجل فيها أغلب الطلاب المشاركين في النادي الصيفي.

وفي النشاط الثقافي أطلق نادي الرياض الصيفي المسابقة الثقافية المفتوحة التي سوف تُسلم جوائزها القيمة في ختام أنشطة النادي الصيفي حيثُ من المتوقع أن تشهد هذه المسابقة مشاركة مميزة من قبل الطلاب وذلك بسبب أنها تحظى بجوائز كبيرة وقيمة.

جدير بالذكر أن نادي الرياض الصيفي هو أحد الأندية الصيفية التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب وذلك لكونه يُعتبر محضناً تربوياً يحوي على عدد من المناشط الفكرية والثقافية والرياضية والترفيهية المميزة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة