Wednesday  20/07/2011/2011 Issue 14174

الاربعاء 19 شعبان 1432  العدد  14174

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

النادي الصيفي للطالبات ينظِّم دورة «فن التعامل مع الآخرين»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

ضمن فعاليات النادي الصيفي الثامن للطالبات التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والمقام بمركز دراسة الطالبات في النفل، نظّم النادي دورة في فن التعامل مع الآخرين، التي قدمتها مديرة النادي الصيفي الثامن للطالبات الأستاذة حصة الخاطر، والتي هدفت إلى زيادة الثقة بالنفس والتعامل الجيد مع الآخرين والتحلي بالصبر، إضافة إلى كسر حواجز الخوف مع الآخرين الذين تشعر الطالبات تجاههم باختلاف في بعض الآراء.

وركَّزت المحاضِرة على المفاتيح الحقيقية للنجاح والسعادة في الدارَيْن، التي تعتمد على محبة الله - عز وجل - والتوكل عليه وإحسان التعامل مع الآخرين.

واستعرضت النصائح العديدة الواردة في الدراسات، التي أشارت إلى طرق النجاح في العمل في جميع المهن والوظائف، وان الارتياح في التعامل مع الآخرين وحب وإتقان العمل من أسباب السعادة الشخصية، كما ركّزت على الأسرار الثلاثة لاجتذاب الناس، التي تتمثل في التقبل والقبول والتقدير. واستعرضت المحاضِرة أمثلة من السيرة العطرة للرسول الكريم من خلال تعامله مع الآخرين.

وأشارت مديرة النادي الصيفي الثامن للطالبات إلى أن الأخلاق الحسنة المؤمن مأمور بها، ويسعى من خلالها إلى رضا الله؛ فالأجر ثابت على كل حال، وهذا هو ضمان الاستمرارية. وأشارت إلى طرق محبة الآخرين للفرد من خلال الاهتمام الصادق بالآخرين والابتسامة.

وركّزت الدورة التي وجدت تفاعلاً من قِبل المشاركات فيها على الدوافع التي تحرّك المسلم إلى حسن التعامل وكيفية تطبيقها علمياً، كما تطرقت إلى فن الإنصات وكيفية ممارسته، وركّزت على القواعد في فقه التعامل مع الآخرين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة