Wednesday  20/07/2011/2011 Issue 14174

الاربعاء 19 شعبان 1432  العدد  14174

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

محاضرة عن فوائد السباحة في نادي بيشة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أُقيمت في النادي الصيفي التابع لجامعة الإمام في المعهد العلمي في محافظة بيشة محاضرة عن رياضة السباحة، وذلك ضمن الفعاليات المعدَّة من قِبل إدارة النادي لهذا العام. وقد استمع الطلاب لأحد المتخصصين، الذي أطلعهم على فوائد هذه الرياضة للجسم، ودورها في تقوية عضلة القلب والرئة وخفض نسبة الكولسترول في الجسم وإنقاص الوزن وأثرها في الجانب النفسي وزيادة ثقة الإنسان بذاته. وأوضح مدير النادي الصيفي التابع للجامعة في بيشة الأستاذ عبدالناصر الحارثي أن إدارة النادي حرصت على تقديم هذه الدورة لما للسباحة من أهمية؛ فهي من الرياضات المفيدة للإنسان، كما أنها تصلح للكبار والصغار، والرجال والنساء، وكذلك من يعانون مشكلات صحية لا تؤهلهم للقيام بالرياضات الأخرى مثل المشي والجري، كما أشار إلى أن للسباحة فائدة كبيرة لكبار السن؛ كونها تجدد الدورة الدموية، وتُخفّف كثيراً من آلام المفاصل وتزيدها مرونة وحيوية، وتساعد على تقوية عضلة القلب؛ ما يزيد من أدائه لإيصال الدم لبقية أجزاء الجسم، وهي كذلك تُحسِّن وصول الأكسجين للعضلات.

كما أشار مدير النادي إلى أهمية السباحة مستشهداً بما قاله عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- في قوله: "علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل"، واستدل المشرف بالبحوث الطبية والرياضية التي تثبت فائدة السباحة.

مضيفاً بأن إدارة النادي حرصت على فتح المجال لأكبر عدد من الطلاب للاستفادة من هذه الدورة؛ حيث تم استدعاء سبعة من المنقذين والمتدربين لهذه المهمة، وقد بدأ أكثر من أربعين مشاركاً بالنادي إتقان السباحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة