Friday  22/07/2011/2011 Issue 14176

الجمعة 21 شعبان 1432  العدد  14176

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

قدما لسمو أمير القصيم وسمو نائبه الشكر لمتابعتهما واهتمامهما بأعمال الخير
الشيخ الحسني لـ (الجزيرة): الزاد الخيري ببريدة لا يصرف من موارد الزكاة ولا الصدقة على الدعاية والإعلان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

أوضح فضيلة المشرف العام على الزاد الخيري ببريدة الشيخ إبراهيم بن عبدالله الحسني، مساعد رئيس المحكمة الجزئية ببريدة، أن الزاد الخيري ببريدة لا يُصرف من موارد الزكاة ولا الصدقة على الدعاية والإعلان. وقال في تصريحه إلى (الجزيرة): بادئ ذي بدء نحمد الله تعالى على ما مَنّ علينا به من الجهات الخيرية عامة، وفي القصيم خاصة، التي تحظى بحرص حكومتنا الرشيدة ومتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس إدارة جمعية البر ببريدة، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، والسعي على سير العمل بالشكل الصحيح وفق المنهج الصحيح.

وحول الحملات الإعلامية التي ينفذها الزاد الخيري ببريدة قال: الزاد الخيري ببريدة لا يصرف من موارد الزكاة ولا الصدقة على الدعاية والإعلان؛ حيث إنه مع بداية كل عام يرفع لنا زملاؤنا في المجلس التنفيذي خطتهم الإعلامية التي سيعمل بها خلال العام. وعن آلية تأمين المبالغ التي ستُصرف على الإعلام، وذلك عبر جولاتهم التسويقية على رجال الأعمال الذين خصصوا تبرعهم في كل عام لرعاية الحملات الإعلامية للزاد، قال: نحن بدورنا في اللجنة الإشرافية نقر ونوافق زملاءنا في المجلس التنفيذي على خطتهم الإعلامية، بشرط ألا يُدفع ريال واحد من موارد الزكاة ولا الصدقة. وبتوفيق من الله نجحت هذه الحملات في تعريف المجتمع برسالة الزاد الخيري وبرامجه، وكانت سبباً في رفع إيرادات الزاد بهذه الإيرادات التي استفاد منها الزاد في مشاريع كثيرة، منها شراء عدد (3 أوقاف) يعود ريعها على الأُسَر الفقيرة المسجَّلة في الزاد الخيري، ومساعدة الأُسَر المستفيدة من الزاد في الرواتب الشهرية التي تحول لحساب الأُسَر شهرياً، وتتسلمها عن طريق (بطاقة الصراف الآلي)، ويبلغ عدد الأُسَر المسجَّلة في الزاد (420 أسرة)، وقد خَصَّص الزاد قسماً نسائياً به عدد (3 موظفات) لاستقبال النساء. ويعمل الزاد خلال شهر رمضان طوال أيام الأسبوع بدون إجازات على مدار أربع فترات يومياً لاستقبال التبرعات وتجهيز وجبة الإفطار للأُسَر، وكذلك وجبة الإفطار السيار ومتابعة الأنشطة والبرامج المختلفة، كما شكر فضيلة المشرف العام جميع الرعاة الإعلاميين واحداً واحداً على دعمهم السنوي لهم في الزاد الخيري، الذي أينع ثماره ولله الحمد.

وأهاب الشيخ الحسني بجميع محبي الخير المشاركة في دعم أنشطة وبرامج الزاد الخيري. واختتم تصريحه داعياً الله بأن يحفظ أمن هذه البلاد المباركة من كل سوء ومكروه.

الحملات الإعلامية آتت

ثمارها على الزاد

من جهة ثانية صرح المدير التنفيذي للزاد الخيري ببريدة الأستاذ فهد بن إبراهيم القرعاوي قائلاً: إنه لا يخفى على أحد أثر الحملات الإعلامية وما تعود به من فوائد عدة على الزاد الخيري خاصة والمجتمع عامة، الذي لمسناه من خلال الحملات الإعلامية السابقة التي أثمرت بفضل الله ثم بفضل الرعاة الإعلاميين كثيرا من الفوائد؛ ما كان له أثر في زيادة التبرعات والموارد المالية والخدمات اللوجستية من المسؤولين وعامة المجتمع، وقد ساعد ذلك في تقديم المساعدات لعدد (420 أسرة محتاجة) مسجَّلة في الزاد، وشملت المساعدات دفع الإيجارات السنوية وتقديم مساعدات نقدية شهرية ومساعدات موسمية، وغيرها الكثير من البرامج الخدمية للأُسَر المحتاجة. ثم نوه بأن الفضل يعود بعد الله تعالى لنجاح مسيرة الزاد الخيري ببريدة في أداء رسالته إلى سمو أمير منطقة القصيم وإلى سمو نائبه وإلى أصحاب الفضل من الداعمين والمتبرعين والرعاة الإعلاميين لحملاتنا الإعلامية الذين يسعون إلى هدف سام للدلالة على الخير والسعي إلى كفالة الفقراء والمساكين والأيتام والظفر بحديث المصطفى عليه الصلاة والسلام (الدال على الخير كفاعله). كما نقل القرعاوي شكر وتقدير جميع منسوبي الزاد ومستفيديه لأصحاب الفضل الرعاة، وخص بالشكر كلاً من:-

* الشيخ أحمد بن سليمان الفهاد رئيس مجلس إدارة شركة أحمد بن سليمان الفهاد المحدودة.

* الشيخ منصور بن علي القرعاوي رئيس مجلس إدارة مكتب القرعاوي للعقارات.

* الشيخ عمر بن صالح بابكر رئيس مجلس إدارة شركة أبناء صالح بابكر.

* الدكتور سليمان بن عبدالعزيز التويجري المدير التنفيذي العضو المنتدب لشركة أميانتيت.

* الشيخ خالد بن صالح الحسين المدير العام لشركة أحمد بن سليمان الفهاد المحدودة.

* الشيخ عبدالمحسن بن محمد العثمان الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العثمان.

وختم المدير التنفيذي للزاد الخيري تصريحه قائلاً: أخلف الله على المنفقين فيما أنفقوا، وبارك لهم فيما أبقوا، وجعلهم الله مباركين أينما كانوا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة