Saturday  23/07/2011/2011 Issue 14177

السبت 22 شعبان 1432  العدد  14177

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مشيداً بحسن التنظيم وتنوع الفعاليات
الأمير سلطان بن سلمان يزور مهرجان صيف أرامكو وينوّه بدورها المجتمعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - خالد المشاري

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة، مساء أمس، بزيارة لبرنامج صيف أرامكو بالرياض المقام حالياً بمركز المعارض سابقاً.

وفور وصول سموه كان في استقباله مدير أرامكو بمنطقة الرياض الأستاذ خالد الرميح وعدد من المسؤولين في أرامكو. استهل سموه زيارته بالساحة الرئيسية وما احتوته من أجنحة لذوي الاحتياجات الخاصة والقرية التراثية، واستمع سموه إلى شرح من الأستاذ خالد الرميح، ثم واصل سموه جولته وتابع فعاليات البرنامج كما شاهد سموه أوبريت الوطن للمنشد عبدالمجيد الفوزان وبمشاركة عدد من الزهروات، حيث أبدى سموه إعجابه بهذا الأوبريت وما احتواه من كلمات جميلة نحو هذا الوطن الغالي.

بعد ذلك تابع سموه جولته في أرجاء البرنامج مبدياً سعادته بكل ما شاهده في هذا البرنامج، وفي نهاية الزيارة قدم الأستاذ خالد الرميح مدير أرامكو بالرياض هدية تذكارية لسمو الأمير سلطان.

سموه يتحدث لوسائل الإعلام

وعقب نهاية الزيارة تحدث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة معبراً عن امتنانه وسعادته بهذا البرنامج وما احتواه من فعاليات وأنشطة منوعة وهادفة وتوعوية.

وقال سموه: شركة أرامكو بالنسبة لي ليست شركة بترول، بلا شك هي شركة بترول نفتخر بها وطنيًا لكن أرامكو شركة تميز وشركة إنجازات وشركة مسؤولية اجتماعية وشركة مقدرات علمية وتقنية عالية جداً وتدار من قبل المواطنين المخلصين.

وأبدى سموه أثناء زيارته حسن التنظيم وتنوع الفعاليات، ومضى سموه في تصريحه قائلاً: الشيء الذي سرني هذه الليلة هؤلاء المتطوعين من الرجال والنساء وطاقتهم العالية الموجودة لديهم وهذا الشيء الذي يميز هذا البلد بأبنائه وحبهم لوطنهم. وعرج سموه في تصريحه على أوبريت الوطن فقال: إنه جميل جداً وأتمنى أن يعرض في التلفزيون.

وحول سؤال للجزيرة عن إنشاء مدينة للاحتفالات قال سموه: سوف تسمعون أشياء سارة قريباً عن هذا الموضوع.. والمملكة العربية السعودية سوق فكر للسياحة، وهناك طلب عالٍ على السياحة على أعلى المستويات ولا يقابلها فعاليات ولا خدمات كافية، وهذه فرصة تاريخية اقتصادية للمملكة أنها تستقطب مواطنيها لقضاء السياحة. وقد زرت معظم مناطق المملكة وشاهدت كل شيء يفرح ويسر، وهذا بطبيعة الحال يؤكد أن السياحة تأخذ الطريق الصحيح والحمد لله.

نائب رئيس البعثة المكسيكية يزور البرنامج

وفي السياق ذاته قام نائب رئيس البعثة المكسيكية في المملكة السيد تيرسوا بيرنلار بزيارة لمهرجان أرامكو، حيث اطلع على أرجاء البرنامج وأبدى إعجابه بما شاهده. وأشاد بمشاركة أرامكو المجتمع بهذه الأنشطة والفعاليات.

هذا وقد حضر زيارة الأمير سلطان الدكتور خالد طاهر مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والأستاذ عبدالرحمن الجاسر المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة بمنطقة الرياض والأستاذ حمد آل الشيخ مدير عام البرامج والمنتجات في الهيئة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة