Saturday  23/07/2011/2011 Issue 14177

السبت 22 شعبان 1432  العدد  14177

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تدريب الأطفال صناعة الروبوت
نائب رئيس هيئة السياحة يزور مهرجان ارامكو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد المشاري

قام نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والإعلام عبدالله الجهني والمدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض عبد الرحمن الجساس بزيارة إلى مهرجان صيف ارامكو بالرياض.

حيث استقبلهما مدير شؤون أرامكو خالد الرميخ الذي صحبهما بجولة على واحة المعرفة التي تضم العديد من الأجنحة لمجموعة من القطاعات مثل مستشفى الملك فيصل التخصصي وكرسي السمنة بمستشفى الملك خالد الجامعي، وجمعية افتاء وغيرها من الجهات الصحية، ودارة الملك عبدالعزيز ونواحي السلامة بكافة أنحاء المنزل، ثم واحة الطفل التي تضم 15 جناحا متميزاً كما اطلعوا على مسرح المهرجان الذي يضم العديد من المحاضرات التوعوية والمسابقات والفرق الترفيهية ثم انتقلوا إلى جناح التدريب، والقرية النجدية وشاهدوا جزءا من المسرحية التي تعرض على مسرح القرية، وسوق الاسر المنتجة وخصوصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة. وأعربا عن سرورهما بما شاهدوه من تنوع وتميز وإبداع في البرامج.

من جهة أخرى خصصت ارامكو السعودية جناحا خاصاً ببرمجة وميكانيكا الروبوت للاطفال من سن 5- 12 سنوات ضمن فعاليات المهرجان وأوضح المشرف على جناح تالنت عبدالرحمن التركي ان الجناح يضم اشياء تعليمية وتثقيفية وترفيهية للأطفال من سن 5 إلى 12 سنة.. ويضم قسم الويدو وهويهتم ببرمجة وميكانيكا ميسرة للروبوت ويضم جناح الويدو عدداً من الشباب السعوديين المتطوعين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة