Saturday  23/07/2011/2011 Issue 14177

السبت 22 شعبان 1432  العدد  14177

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طالبات جامعة الملك سعود في ضيافة جامعتين نسائيتين في كوريا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

زار وفد من طالبات جامعة الملك سعود المتميزات كلا من جامعتي سوك ميونغ وجامعة دوك سونغ النسائيتين بدولة كوريا الجنوبية.

وقامت كل من المشرفة على شؤون الطالبات بجامعة سوك ميونغ وعميد العلاقات الدولية بجامعة دوك سونغ بالترحيب بطالبات جامعة الملك سعود وتعريف الوفد برؤية ورسالة وأهداف الجامعتين ولطلاعهن على أقسامهما المختلفة ومتطلبات الدراسة بالجامعة.

وألقت رئيسة وفد طالبات جامعة الملك سعود الدكتورة لينا بنت فهمي حماد كلمة شكرت فيها المسئولات بجامعتي سوك ميونغ ودوك سونغ النسائيتين على حسن الاستقبال، كما أهدى وفد الطالبات درع جامعة الملك سعود إلى الجامعتين.

وتجول الوفد في مرافق الجامعتين كما أطلع على التقدم البحثي بالجامعتين خلال زياته لمركز أبحاث صحة المرأة ومركز أبحاث الأدب النسائي الكوري ومركز أبحاث تاريخ المرأة الكورية وزارت الطالبات المتاحف الموجودة بالجامعتين كمتحف التراث الكوري ومتحف صناعة الطعام ومتحف الأزياء الملكية، إضافة إلى معرض الفنون التشكيلية. كما ناقشت الطالبات فرص الدراسة بالجامعات الكورية وأبدين إعجابهن بقيام جامعة سوك ميونغ باشراك الطالبات في تصميم بعض مرافق الجامعة كالمكتبة المركزية.

ولفت انتباه الوفد المرافق الترفيهية والرياضية بجامعة دوك سونغ. ودعت المسئولة عن شؤون الطالبات بجامعة سوك ميون الطالبات إلى تناول طعام الغداء الذي احتوى على الأطباق الكورية التقليدية.

وفي نهاية الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية وشكرت الطالبات للجامعتين الكوريتين حسن الاستقبال

ونيابة عن وفد الطالبات تتقدم الدكتورة لينا بنت فهمي حماد بالتقدير والشكر الجزيل لمعالي مدير الجامعة ولعمادة شؤون الطلاب لتشجيعهم المستمر لبناتهن الطالبات من خلال مد جسور التواصل العلمي والثقافي بين طالبات جامعة الملك سعود والجامعات المتميزة بالخارج ولسعادة الدكتور تركي العيار الملحق الثقافي بكوريا الجنوبية وجميع موظفي الملحقية الثقافية السعودية على الترتيب لهذه الزيارة الناجحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة