Saturday  23/07/2011/2011 Issue 14177

السبت 22 شعبان 1432  العدد  14177

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

صحة عسير:
الفحوصات المخبرية أكدت سلامة نزلاء الملاحظة بأبها من الإيدز

رجوع

 

أبها – عبدالله الهاجري:

أكّدت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة عسير خلو نزلاء دار الملاحظة الاجتماعية بأبها من مرض نقص المناعة المكتسبة «الإيدز»، وذلك بعد أن حركت صحة عسير فريقًا طبيًا متخصصًا من إدارة الطب الوقائي لزيارة دار الملاحظة، لإجراء الكشف الطبي وأخذ عينات للدم من المخالطين، كما قامت بتكوين فريق اتصال مع إدارة الخدمات الطبية المساعدة لفحص العينات وارسالها لمستشفى عسير ومتابعة النتائج بصفة عاجل.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير بالنيابة سعيد مداوي الأحمري، الذي أشار في بيان توضيحي إلى أن الفحوصات المخبرية النهائية للعينات أظهرت ولله الحمد خلو نزلاء الدار من مرض نقص المناعة. وبذلك تطمئن صحة المنطقة العموم بأن الوضع الصحي داخل الدار خال من الأمراض السارية والمعدية.

وكانت تقارير صحافية أشارت إلى إصابة 15 نزيلاً في دار الملاحظة الاجتماعية في أبها بفيروس مرض نقص المناعة المكتسبة الايدز، في الوقت الذي تحركت فيه هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة حيال هذه التقارير، حيث أكَّد وقتها عضو الهيئة ومدير فرع المنطقة الدكتور هادي اليامي أن الهيئة لم يردها شيء، موضحًا أنها تتابع كل ما يتعلق بحقوق الإنسان في السجون وما يخص المواطنين، إلا أنه قال لم نتلق حتى الآن ما يفيد عن الموضوع، موضحًا أن الهيئة سوف تتحرك للبحث وتتقصى الحقائق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة