Saturday  23/07/2011/2011 Issue 14177

السبت 22 شعبان 1432  العدد  14177

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

صيف البكيرية «رُبّ ضارة نافعة»
حمود المطيري (*)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رغم اعتذار مشغل مهرجان صيف البكيرية لهذا العام عن تولي مهام تشغيل فعاليات المهرجان قبل انطلاقة المهرجان بأيام إلا أن رئيس لجنة التنمية السياحية بالبكيرية محافظ البكيرية المكلف الأستاذ رميح الشتيوي ورئيس لجنة المهرجانات رئيس بلدية البكيرية المهندس عبد الله الطريزاوي واللجان العاملة في المهرجان أبوا إلا أن يقيموا مهرجان صيف البكيرية (ابتكار وإبداع 32) لهذا العام؛ حيث قاموا بجهودهم الذاتية، وعقدوا اجتماعات سريعة، وخاطبوا الجهات الحكومية الأخرى للمشاركة في فعاليات المهرجان التي تفاعلت معهم حتى ظهر المهرجان بهذه الصورة «الجميلة» وفي وقت قياسي بتنوع الفعاليات وتعدد المواقع؛ ليسجِّل نجاحاً جديداً يُضاف للنجاحات السابقة لبلدية محافظة البكيرية في تنظيم المهرجانات. وقد تميز هذا المهرجان بأن الزائر يجد في كل موقع فعالية تشرف عليها جهة معنية؛ ليصبح مهرجان صيف البكيرية لهذا العام «غير» .

ومع انطلاقة أول أيام فعاليات المهرجان بدأت بمهمتي الإعلامية لتغطية الفعاليات؛ فقمت بزيارة المواقع المشار إليها في جدول الفعاليات؛ حيث زرت نادي البكيرية الصيفي في ثانوية البكيرية ونادي البراعم الصيفي في مدرسة سعود الكبير، وشاهدت إبداعات الطلاب وتفاعلهم، كما زرت نادي الأمل، وشاهدت منافسات دورة سداسيات كرة القدم والإقبال الشبابي الكبير عليها، وزرت كذلك منتزه المضمار، وذُهلت من الإقبال الكبير من الزوَّار عليه؛ حيث سجَّلت كوبونات الدخول للمنتزه أكثر من (3500) زائر يوم الخميس الماضي. هذه الأرقام من الزوار وغيرها من الأرقام في المواقع الأخرى وتفاعل الجميع ساهمت في إنجاح المهرجان بالجهود الذاتية، وبرهنت على نجاح «فكرة» إقامته بعدد من المواقع.

إن إقامة الفعاليات بعدد من المواقع في صيف هذا العام لقيت إشادة ورضا الجميع، رغم الظروف التي صاحبت المهرجان قبل انطلاقته (رُبّ ضارة نافعة). وقد ساعد على هذا النجاح ما تحظى به محافظة البكيرية من مواقع سياحية مميزة، ولاسيما أنها تُعتبر مركز جذب سياحي.

ونحن في (الجزيرة) سعدنا بتغطية فعاليات مهرجان البكيرية (ابتكار وإبداع 32)، الذي أتى امتداداً لتغطيتنا للمهرجانات السابقة والأنشطة السياحية كافة التي تنظمها بلدية محافظة البكيرية، وكنا معكم طيلة الأسبوعين الماضيين بنشرات وتغطيات وأخبار متفرقة، ونحن نمني النفس بأن نكون قد نجحنا في نقل الصورة الحقيقية المطلوبة لتلك الفعاليات للقارئ الكريم.

ختاماً.. نتقدم بالشكر الجزيل لجميع من ساهم وشارك ووقف معنا في إنجاح وإنجاز هذا العمل، وأخص بالشكر محافظ البكيرية المكلف الأستاذ رميح بن صالح الشتيوي ووكيل محافظ البكيرية الأستاذ سليمان السويلم ورئيس بلدية البكيرية رئيس لجنة المهرجانات المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الطريزاوي والمدير التنفيذي الأستاذ سليمان الشعيبي ونائب المدير التنفيذي الأستاذ عبدالرحمن الجري وفريق العمل.

محرر صحفي بمكتب البكيرية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة