Saturday  23/07/2011/2011 Issue 14177

السبت 22 شعبان 1432  العدد  14177

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

اللجنة العلمية للنوادي الصيفية بجامعة الإمام تنظم أربع مسابقات علمية ثقافية كبرى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

ضمن فعاليات وبرامج النوادي الصيفية التي تقام في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لعام 1432هـ تنظم اللجنة العلمية للنوادي الصيفية أربع مسابقات علمية ثقافية للمشاركين في النوادي الصيفية وبالإضافة إلى جميع فئات المجتمع كافة. وهذه المسابقات تشتمل:

ـ المسابقة العلمية الثقافية الكبرى للنوادي الصيفية وتتم المشاركة فيها عن طريق الموقع الإلكتروني.

ـ المسابقة الأسبوعية (وتتم المشاركة فيها عن طريق الموقع الإلكتروني ).

ـ المسابقة اليومية (تنفذ يومياً وتصرف جوائزها العينية من قبل إدارة النادي الصيفي).

مسابقة البحوث العلمية (يتم إرسال المشاركات عن طريق النادي أو عن طريق البريد) وقد أنهت اللجنة العلمية للنوادي الصيفية كافة الاستعدادات المتعلقة بالمسابقات من خلال تجهيز الموقع الإلكتروني للمسابقة والإعلان عن المسابقات للطلاب والطالبات ولكافة أفراد المجتمع مع بداية فترة افتتاح النوادي الصيفية لهذا لعام بهدف دعوتهم للمشاركة واستفادة أكبر عدد من الطلاب والطالبات وأسرهم وغيرهم من أفراد المجتمع. وتمت الاستفادة من التقنيات الإلكترونية الحديثة في إعداد وتصميم هذه المسابقات تسهيلاً للمشاركين وحثاً لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع على الاشتراك في هذه المسابقات.

وتتناول المسابقات موضوعات دينية وعلمية ووطنية وفكرية وتربوية وتوعوية مختلفة تهدف إلى زيادة الحصيلة المعرفية للطلاب ثقافياً وعلمياً بأسلوب علمي متقن ومدروس، كما تهدف المسابقة إلى بيان تاريخ المملكة ومنجزاتها، ومكانتها الدولية، والجهود الجبارة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل الرقي بالوطن والمواطن وما تبذله من جهود عظيمة في خدمة الحرمين الشريفين من خلال المشاريع العملاقة للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وكذلك إلقاء الضوء على مجالات التطور والتعليم والتنمية والمشاريع الحضارية التي تزخر بها البلاد.

وقد خصصت الجامعة جوائز ومكافآت مالية قيمة للمسابقات بفروعها المختلفة حيث تبلغ قيمة جوائز المسابقة العلمية الثقافية الكبرى (125.000) مائة وخمسة عشرين ألف ريال، وتبلغ قيمة جوائز المسابقة الأسبوعية (15000) خمسة عشر ألف ريال بواقع ألف ريال لكل فائز، وتبلغ قيمة جوائز مسابقة البحوث العلمية (10000) عشرة آلاف ريال موزعة على الخمسة الأوائل، أما المسابقة اليومية فتسلم جائزتها من قبل إدارة النادي الصيفي، ويبلغ مجموع جوائز المسابقات (150.000) مائة وخمسين ألف ريال.

وبهذه المناسبة تحدث فضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية رئيس اللجنة العلمية للنوادي الصيفية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش قائلاً: إن هذه المسابقات هي إحدى فعاليات النوادي الصيفية بجامعة الإمام التي جاءت ضمن مناشط النوادي الصيفية التي أقامتها الجامعة هذا العام وهذه المسابقات تغطى جانباً تربوياً تعليمياً بما تحمله من أهداف وغايات نبيلة تهدف إلى التعريف بمكانة المملكة ومنجزات الوطن وأبنائه الأوفياء وغرس المعتقد الحق والقيم الفاضلة والأخلاق الحسنة في نفوس الناشئة من البنين والبنات وربطهم بدينهم وولاة أمورهم وعلمائهم، وتأصيل حب الوطن وتعميق الانتماء إليه فيهم. وحثهم على سلوك منهج الوسطية والاستقامة والاعتدال والبعد عن الغلو والإفراط والتشدد.

وكذلك تحذيرهم من الأفكار الشاذة والآراء المنحرفة والمناهج الضالة، وحمايتهم من الانحراف الفكري والإرهاب والإفساد وأي شبهة أو شهوة، فضلاً عن تنمية مهاراتهم المعرفية وملكاتهم العلمية، وتوسيع دائرة ثقافتهم ورصيدهم التوعوي. وتهدف المسابقة الأخرى إلى زيادة رصيدهم العلمي، ورفع مستوى الثقافة العامة لدى الشباب. وتنمية موهبة البحث وحب المعرفة والقراءة والاطلاع لدى الطلاب والطالبات.

وأشار فضيلته إلى أن المسابقات بمختلف أقسامها وموضوعاتها المتنوعة تضيف رصيداً معلوماتياً ومعرفياً لحصيلة الطالب مما يحقق استفادة متكاملة بين الترفيه والتثقيف والاستمتاع بالوقت وزيادة الحصيلة العلمية والوطنية وحفظ وقت الشباب بما يعود عليهم بالفائدة. ولمن يرغب بالتعرف على مزيد من المعلومات عن هذه المسابقات زيارة الموقع الإلكتروني للنوادي الصيفية من خلال الموقع الرئيس للجامعة على الرابط التالي www.imamu.edu.sa

وفي ختام تصريحه رفع فضيلته أسمى آيات الشكر والتقدير لولاة أمر هذه البلاد المباركة على دعمهم السخي وتشجيعهم الدائم وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز -حفظهم الله ورعاهم.

والشكر موصول لمعالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري. كما شكر معالي مدير الجامعة على توجيهاته ومتابعته الدائمة للنوادي الصيفية ودعمه للمسابقات العلمية الثقافية بكل ما من شأنه نجاحها وأدائها لرسالتها على الوجه المطلوب.

كما شكر أعضاء اللجنة العلمية على جهودهم في إعداد وإخراج هذه المسابقات، واللجنة الفنية على جهودها الفنية وتصميم الموقع الإلكتروني للمسابقات.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة تقيم سنوياً حفلاً تكريمياً للطلاب المشاركين والعاملين في النوادي الصيفية يتم فيه توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات العلمية الثقافية برعاية معالي مدير الجامعة وبحضور أصحاب الفضيلة وكلاء الجامعة وعدد من مسؤولي الجامعة وأولياء أمور الطلاب والطالبات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة