Saturday  23/07/2011/2011 Issue 14177

السبت 22 شعبان 1432  العدد  14177

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

أنزعج عندما أقرأ (أو) أسمع تصريحا منسوبا لمصدر مسؤول في اتحاد القدم.. وأحزن حينما أطالع مابين كل سطر وآخر وأضاف المصدر المسؤول.. وأحزن أكثر بعد قراءة كُل هذا التصريح أو (البيان) الطويل وأجده مُشتتاً... لا أعلم إلى أين يود أن يصل إليه هذا المصدر المسئول..!!

من وجهة نظر خاصة أرى أن البيان الأخير لاتحاد الكرة على لسان مصدر مسئول بشأن قضية نادي الوحدة ولجنة الانضباط المنظورة في المحكمة الدولية.. قد جانبه التوفيق.. وأعتقد أيضا بأن المتابعين قد (ملوا) من تكرار اسطوانة المصدر المسئول.. فالمتابعون يودون الكشف عن هويته.. وعن أي لجنة يتبع.. فنحن في زمن الشفافية والوضوح كما يقول البيان..!!

الأدهى من ذلك أن المصدر المسئول.. تأسف عن عدم قيام رئيس الوحدة جمال تونسي بنفي تلك (التصريحات) والتعليقات المنسوبة إليه.. الأمر وعلى حسب تصريح المصدر قد (يوحي) للبعض بأنه (أي) جمال تونسي خلف تلك التصريحات والتسريبات غير الصحيحة.. التي تُسيء إلى المحكمة الدولية.. وتُسيء للاتحاد السعودي ولجانه ورجاله.. وقبل ذلك تُسيء للإعلام الرياضي..!!

شخصيا.. لا أوافق الإساءة لأي مما تم ذكرهم.. لكن أين هي الإساءة التي تحدث عنها البيان (؟!) ومن خلال مُتابعتي لغالبية ما طُرح عن القضية.. لم أسمع أو أقرأ تصريحا لمنسوبي الوحدة يتحدث في هذا الشأن.. بأن هُناك مُشاجرة كلامية أو مافي نحوها.. فجميع ما نُشر كانت أخبارا يتحملها ناشرها.. ولا دخل لنادي الوحدة بها.. ثم كان يجب أن يُفرق المصدر المسئول بين الخبر والتصريح..!!

أما دعوة المصدر المسئول بعدم (جواز) إفصاح القاضي عن رأيه قبل إصدار القرار.. بأنه مبدأ قانوني معروف ومُتعارف عليه.. فهي (دعوة) جميلة وحقيقة معروفة أيضا.. وأجزم بأنها لم تغب عن نادي الوحدة ولا عن مُحاميه.. ولكنها غابت عن المصدر المسئول في قضية احتجاج نجران على التعاون.. عندما (أفتى) فيها رئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر على الهواء من خلال القناة الرياضية..!!

بقي القول.. بأن عدم نفي رئيس الوحدة (يوحي) للبعض بأنه خلف التصريحات والتسريبات.. على حسب ماجاء في تصريح المصدر المسئول.. فهذا أمر لايختلف إطلاقا عن شكوك وظنون رئيس لجنة الحكام عمر المهنا.. الذي راح نتيجة لهذه الشكوك والظنون فريقا التعاون والوحدة ضحية لها..!!

هونج كونج بيد اللاعبين..!!

المظهر (المتواضع) الذي كان عليه منتخبنا في بطولة الأردن الدولية.. كان متوقعا سلفا لأموركثيرة لسنا بصدد الحديث عنها.. ولذا ظهرنا من الناحية الفنية والتنظيمية أقل وبمراحل مما كُنا نطمح إليه.. ومنتخبنا رغم أنه يملك عناصر جيدة وخبيرة.. إلا أن الأداء كان متواضعا.. ودون تنظيم أو تناسق بين خطوط الفريق..!!

منتخبنا يُعاني من أشياء كثيرة.. وهذا أمر واضح ولايحتاج لعناء كبير حتى نكتشف ذلك.. ولذا فإن المرحلة الحالية وأقصد بالمرحلة الحالية التصفيات التي ستبدأ اليوم للتأهل لكأس العالم.. ستكون المسئولية على أعتاق اللاعبين أكثر من غيرهم..!!

وحري بلاعبينا وهم يلعبون اليوم أولى المباريات.. ألا يكرروا الأخطاء التي حرمتهم بلوغ المونديال الأخير.. وعليهم أن يُدركوا بأن الروح (والتعاون) ستعوض أي جوانب نقص من الناحية الفنية.. فالروح والإخلاص كفيل بأن نتجاوز به مباراتي هونج كونج.. مع دراسة أوضاع المنافس وطريقة لعبه..!!

14مليونا طارت في الهواء..!!

من الواضح أن خزانة نادي التعاون لاتسمع غير (صفيرها) وهذا أمر قد لايبدو غريبا.. لو كان في أعوام مضت.. ولكن في هذا العام تحديدا.. فهو أمر غريب.. وغريب جدا.. الغريب أننا نعلم بأن التعاون تلقى مبلغ 14 مليونا قبل نهاية الموسم بقليل.. منها عشرة ملايين من خلال الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين.. وأربعة ملايين مُقابل انتقال محمد الراشد لفريق الاتحاد..!

خزانة التعاون (فارغة) لست أنا من يقول ذلك.. ولكن الذي يؤكده بأن إدارة التعاون استنجدت بالمحيميد والعُمري للتكفل بالمعسكر.. وكشفته أيضا صفقة السوري حسين التي تكفل بها المحيميد.. هذا دليل كاف لأن تعرف بأن التعاون (ماليا) ليس في خزانته هللة..!

الأمر الجدير بالنقاش من قبل التعاونيين.. أين ذهبت كل تلك المبالغ الكبيرة (؟!) وعلى ماذا تم صرفها (؟!) بكل تأكيد أن هناك سوء تصريف من قبل الإدارة التعاونية.. وإلا فمبلغ 14 مليونا يُصرف في ظرف أشهر معدودة أعتقد بأنه لايدخل العقل.. ولا يقبله المنطق..!

إذا كانت الإدارة التعاونية عجزت عن تأمين معسكر الفريق.. وعن صفقاتها.. إلا عن طريق أعضاء شرفها.. فماذا عساها أن تفعل والموسم لم يبدأ.. وأمام النادي الكثير من المستحقات المالية الكبيرة.. !!

آخر الكلام

الآمال معقودة على جماهيرنا بأن تكون حاضرة ومُساندة لنجوم المنتخب اليوم فالجماهير السعودية عندما تكون حاضرة بكثافتها المعهودة لاشك أن دورها سيكون مؤثراً.

yazidl_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
المصدر المسؤول..!!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة