Sunday  24/07/2011/2011 Issue 14178

الأحد 23 شعبان 1432  العدد  14178

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

في ولاية جورجيا إذا نسي الطالب يوماً إحضار نقودٍ ليشتري إفطاره الصباحي في المدرسة فبإمكانه التوجه إلى موظفة البنك المحلي الموجود فرعه في المدرسة ليحصل على خمسة دولارات من حسابه الشخصي أو حتى يقترضها من البنك.. لدينا 25 ألف مدرسة، هذه دعوة للبنوك لتفتح 25 ألف فرع لها في المدارس.

هناك اعتقاد بأن ذكاء انشتاين بلغ 160 درجة، لكن الطفل فيرا البالغ من العمر 6 سنوات والمقيم في مدينة سنسناتي حقق مستوى من الذكاء بلغ 176 درجة، وهذه الدرجة من الذكاء لا يصل إليها إلا طفل واحد من بين كل 6 ملايين طفل. يستطيع هذا الطفل ترتيب جميع رؤساء أمريكا وتذكر تواريخ ميلادهم وتذكر كل لون من ألوان الحروف الهجائية، وهو يهيم حباً في الأرقام والتلاعب بها.

المدرسة قد تفشل (Failing School)، تماماً كما يفشل الطالب، وفشل المدرسة يعني عجز نسبة كبيرة من طلابها عن الوصول إلى الحد الأدني من الدرجات على اختبارات معيارية وطنية مقننة.. اضطرت إحدى المدارس الثانوية الفاشلة إلى تسريح جميع كوادرها التعليمية والإدارية الضعيفة لكي تتجنب مزيداً من العقوبات الحكومية، ولكي تحصل على دعم حكومي قدره ستة ملايين دولار. ما أجمل أن تكون مسؤولاً في مدرسة سعودية؛ لا أحد يسألك (وين رايحة المدرسة ولا وين جاية).

* جامعة الملك سعود

 

تعليم 21
فروع بنكية في المدارس
د.عبد العزيز العمر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة