Sunday  24/07/2011/2011 Issue 14178

الأحد 23 شعبان 1432  العدد  14178

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

نادي مكة الصيفي ينظم دورة في علوم الحاسب الآلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أقام نادي مكة الصيفي التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمقام في المعهد العلمي بمنطقة مكة المكرمة دورة تدريبية في الحاسب الآلي قدمها الاستاذ سعدي الغامدي، حيث تهدف الدورة إلى أن يتعرف المشارك على أساسيات الحاسب الآلي وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى الأهداف التفصيلية التي من ضمنها أن يتعرف المشارك على أجزاء الحاسب الآلي، وعلى لوحة التحكم ووظائفها. واستهدفت الدورة طلاب نادي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المعهد العلمي في مكة من الأشبال والشباب.

وشهدت الدورة تفاعلاً كبيرًا ومميزًا وذلك نظرًا للطريقة التي قدمت بها الدورة، حيث إنها تميزت بإعطاء الدروس بشكل مرئي جذاب.

وفي جانب الأنشطة الاجتماعية نظم نادي مكة الصيفي محاضرة إرشادية عن الهلال الأحمر السعودي قدمها الأخصائي الاستاذ سلطان بن سعد الذبياني وركزت المحاضرة على عدة محاور كان أبرزها التعريف بهيئة الهلال الأحمر السعودي وتاريخ تأسيسها. وكذلك مراحل تطور الهيئة منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه- عام 1354هـ إلى وقتنا الحالي في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- كذلك تطرقت المحاضرة إلى أهداف الهيئة ومهامها في مكة المكرمة في الأيام العادية وأوقات المواسم كالحج والعمرة في شهر رمضان المبارك.

كما تطرق المحاضر إلى أماكن وجود مراكز الهلال الأحمر السعودي في منطقة الحرم وخارجها.

وأوضحت المحاضرة وسائل الاتصال بالهيئة، حيث تطرق المحاضر إلى كيفية إعطاء المعلومات للمسعف عند الاتصال باستعلامات الهلال الأحمر للوصول بسرعة للموقع، كما نوّه المحاضر بأهمية التطوع للعمل في الهيئة الذي يشكل عملاً إنسانيًا ودينيًا وخصوصًا في أوقات المواسم.

وفي نهاية المحاضرة أوصى المحاضر الحاضرين بتعلم مبادئ الإسعافات الأولية والالتحاق بدوراتها. ولقيت هذه الدعوة صدى مميزًا لدى طلاب نادي مكة الصيفي المشاركين فيه الذين أكَّدوا على أن المحاضرة كانت مميزة بسبب المعلومات القيمة التي قدمت أثناء الحديث عن جهود الهلال الأحمر في المحاضرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة