Monday  25/07/2011/2011 Issue 14179

الأثنين 24 شعبان 1432  العدد  14179

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«إنرجي كابيتال» تبرم صفقة استثمار إستراتيجي في NEOS-GEOSOLUTION

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت أمس مجموعة أنرجي كابيتال غروب («آيه سي جي»)، عن إبرامها صفقة استثمار إستراتيجي بإجمالي 60 مليون دولار بالاشتراك مع بيل جايتس في شركة NEOS-GEOSOLUTION، ومقرها مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية والمتخصصة في تقديم خدمات استخراج النفط والغاز إلى عملائها العاملين في الحقول البرية وحقول الغاز والصناعات التعدينية. وقالت المجموعة: بذلك تكون كل من مجموعة أنرجي كابيتال قد التحقت بمجموعة حالية تضم شركات عالمية رائدة توظف استثمارات في شركة NEOS منها غولدمان ساكس، وكلينر بيركنز كوفيلد أند، وشركة باسبورت.

وقد عملت شركة NEOS منذ تأسيسها في 2006 على استقطاب فريق مهندسين بمواصفات عالمية وعلماء في قطاع النفط والتعدين، كما قامت بتوظيف استثمارات بقيمة 100 مليون دولار لتطوير تقنياتها المشمولة ببراءة اختراع بموجب العلامة التجارية المسجلة NeoShereTM،

وقد التحق المهندس علي عبدالعزيز التركي، وهو الشريك المؤسس لمجموعة أنرجي كابيتال غروب ورئيسها التنفيذي، بموجب هذا الاستثمار بمجلس إدارة شركة NEOS ليعمل عن كثب مع الشركة وإدارتها على الاستفادة من مواردها الضخمة وتعظيمها.

وقال التركي: إن التقنية التي توظفها الشركة قادرة على تحويل عملية التنقيب عن الموارد الطبيعية إلى الطريقة التي نعلمها.

وتلتزم مجموعة أنرجي كابيتال غروب بتوظيف استثماراتها في شركات تقدم خدمات وتقنيات تساعد تعزيز النمو الإضافي لقطاع الطاقة.

يذكر أن مجموعة أنرجي كابيتال تأسست في العام 2008، وهي شركة استثمارات عالمية غير مدرجة تمارس أنشطة الإعداد، والهيكلة، والعمل كشركة استثمار رئيسي في رؤوس أموال شركات قطاع الطاقة والخدمات المساندة له. وتمارس أنشطتها انطلاقًا من مكاتبها في البحرين، ودبي، ولندن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة