Monday  25/07/2011/2011 Issue 14179

الأثنين 24 شعبان 1432  العدد  14179

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رأس اجتماع «مستقبل تطوير خدمات إدارات الأحوال المدنية بالمنطقة»
نائب أمير القصيم يستقبل وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم في مكتبه بالإمارة أمس وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفدا الذي يزور المنطقة في جولة تفقدية لخدمات إدارة الأحوال المدنية بالمنطقة.

ورحب سموه بالفدا ومرافقيه، وتمنى لهم التوفيق في مساعيهم العملية، منوها بدعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات، خصوصا فيما يتعلق بالوثائق الشخصية وسرعة إنجازها للمواطنين.

من جانبه أكد اللواء الفداء اهتمامه بكل ما يدعم تطوير خدمات إدارات الأحوال في جميع مناطق المملكة.

من جهة أخرى رأس سمو نائب أمير منطقة القصيم اجتماع «مستقبل تطوير خدمات إدارات الأحوال المدنية بالمنطقة».

واستهل سموه الاجتماع بكلمة أكد فيها أهمية الخدمات التي تقدمها إدارات الأحوال المدنية وأهمية تطوير الخدمات والاستفادة من برامج التقنية المتقدمة، مبرزا الدعم السخي من القيادة الحكيمة لتطوير الأداء إلى الأفضل. ونوه سموه بجهود صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مبينا أن وزارة الداخلية تعمل دائما لما يعود على المواطن بالخير ويوفر له حياة كريمة.ثم تحدث وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية موضحا أن خطوات التطوير الشاملة قد انطلقت في اتجاه تقديم خدمات مثالية تفوق مستوى الخدمات التي تقدم للعملاء المميزين في البنوك، متطرقاً إلى الرؤية والرسالة والشعار الجديد والخرائط الجغرافية وكيفية قياس الأداء وأهمية إنشاء مكاتب خدمة العملاء، إضافة إلى اللائحة التنفيذية الجديدة وانعكاسها على مستوى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين إلى الأفضل. وأبرز مدير عام الشئون الإدارية والمالية في الوكالة فهد بن عبدالعزيز المنيعي أهمية المكاتب النموذجية وقرار تمديد الدوام واعتماد الوحدات المتنقلة والفائدة الكبيرة من تطبيق نظام الموظف الشامل وتطبيق برنامج تطوير الموظفين بمعهد الإدارة، بالإضافة إلى مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير المقرات.

وبين أن منطقة القصيم حظيت باعتماد وإنشاء المقرات التالية لفروع وإدارات الأحوال وهي «بريدة فئة (أ) الرس فئة (أ) عنيزة فئة (د) المذنب فئة (د) البدائع فئة (د)»، مفيداً أن العمل جار لإنشاء مكتب نموذجي للأحوال المدنية للرجال والنساء بأسواق العثيم مول بمدينة بريدة وفق أفضل المواصفات لتقديم جميع خدمات الأحوال للمواطنين في أماكن تجمعهم.

وأوضح مستشار شؤون المواقع الإلكترونية سليمان السحيم بالوزارة آليات تطوير النماذج الجديدة وآليات المواعيد وتعديل المهن إلكترونيا بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة التي ينتمي لها الموظف وكيفية طباعة البيانات في القطاعات الحكومية الأخرى إلكترونيا وخدمة الرسائل القصيرة ومشروع التصوير الضوئي (توثيق)، بالإضافة إلى الأرشيف المركزي والتقنية الحديثة التي سيعتمد عليها في موقعها الجديد بالرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة