Monday  25/07/2011/2011 Issue 14179

الأثنين 24 شعبان 1432  العدد  14179

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في مؤتمر «العالم الإسلامي.. المشكلات والحلول»
مساعد أمين رابطة العالم الإسلامي يشيد بمضامين كلمة خادم الحرمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أشاد الأمين المساعد لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزيد بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود التي خاطب بها العلماء وقادة الرأي، والمفكرين المشاركين في المؤتمر العالمي للرابطة بمكة المكرمة تحت عنوان: (العالم الإسلامي.. المشكلات والحلول) التي ألقاها نيابة عنه -حفظه الله- صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

وقال: «لقد عبرت الكلمة عن رؤية ثاقبة وحكمة بليغة، وعرضت من خلال مضامينها منهجاً لعلاج مشكلات الأمة، يعتمد على شريعة دين الإسلام الحنيف».

ورأى الدكتور الزيد أن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- سار من منطلق إسلامي واضح حيث أكد في أكثر من موضع على ضرورة ارتباط المسلمين بدينهم، ورجوعهم إليه، وأن إصلاح حال الأمة ينبغي أن يكون وفق النهج الذي يرضي الله، ومرجعه كتاب الله وسنة رسوله {إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ} (88) سورة هود

وشدد الدكتور الزيد على أن هذه المعاني العظيمة تؤكد لأمة الإسلام أن للإصلاح مرجعية واضحة في دين الله الخاتم.

ودعا إلى سعي الأمة إلى الإصلاح معتمدة في ذلك على الحلول الإسلامية، وعلى نهج السلف الصالح.

وتوجه إلى الله العلي القدير بالدعاء أن يثيب خادم الحرمين الشريفين بعظيم الثواب، وأن يمتعه بالصحة والعافية، وأن يبقيه ذخراً للإسلام والمسلمين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة