Monday  25/07/2011/2011 Issue 14179

الأثنين 24 شعبان 1432  العدد  14179

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت عنوان: نحو مستقبل أكثر تأثيراً
ندوة كبرى بالرياض تناقش واقع العمل الدعوي على الإنترنت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

تعتزم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تنظيم الندوة الأولى لـ: (المواقع الدعوية السعودية الإلكترونية) تحت عنوان: (نحو مستقبل أكثر تأثيراً) خلال شهر ذي القعدة المقبل بمشاركة نخبة من الباحثين والمختصين في العمل الدعوي.

وأكد الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة التحضيرية للندوة أن المشاركة في هذه الندوة ستُتاح لجميع المواقع والجهود الدعوية السعودية الإلكترونية، وتستهدف تشجيع العمل الدعوي على الإنترنت، وتحفيز القادرين على الإسهام فيه، ودراسة واقع الدعوة على الشبكة العالمية للمعلومات (الإنترنت) وتقويمه، وتفعيل التكامل بين الجهود الدعوية على الإنترنت في نشر الدعوة الإسلامية، وتنسيق الجهود في محاربة الغلو والإرهاب.

ولفت إلى أن المحاور التي سيتم مناقشتها خلال أيام انعقاد الندوة هي أربعة محاور.

- المحور الأول: الدعوة إلى الله عبر الإنترنت، من حيث أهميتها وخصائصها، ومجالاتها، وأساليبها ووسائلها.

- المحور الثاني: المواقع الدعوية على الإنترنت «الواقع والتقويم»، من خلال: دراسة إحصائية للمواقع الدعوية، وتقويم مضمون المواقع الدعوية ووسائلها وأساليبها.

- المحور الثالث: التكامل بين المواقع الدعوية (رؤى ومقترحات)، من حيث ضرورة التكامل بين المواقع الدعوية وأثره في خدمة الدعوة إلى الله، ومجالات ووسائل التكامل بين المواقع الدعوية، والتخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية.

- المحور الرابع: المواقع الدعوية، ومواجهة الغلو والإرهاب عبر الإنترنت، (الواقع ومقترحات التطوير)، ويبحث في جهود المواقع الدعوية ومواجهة الغلو والإرهاب، وأثر الإنترنت في نشر الغلو والإرهاب، ورؤى ومقترحات لمواجهة الغلو والإرهاب عبر الإنترنت.

وينتظر أن يتجاوز عدد الجهات والمؤسسات الحكومية والرسمية، والمكاتب، والجمعيات والمؤسسات العلمية الخيرية والدعوية المشاركة في الندوة، (110) مائة وعشر جهات متخصصة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة