Monday  25/07/2011/2011 Issue 14179

الأثنين 24 شعبان 1432  العدد  14179

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين في روسيا:
معرض «روائع آثار المملكة» يُبرز مكانتها الحضارية والتاريخية والثقافية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أكد أحمد عبدالله الهرمسي الهاجري، القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين لدى جمهورية روسيا الاتحادية، أهمية معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور، الذي يستضيفه متحف الارميتاج في مدينة سانت بطرسبيرغ، في إبراز المكانة التاريخية للمملكة وبُعدها الحضاري والثقافي. مشيراً إلى دور مثل هذه المعارض في التعريف بحضارة وثقافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضح أن المعرض يضم قطعاً أثرية نادرة تحكي واقعاً حياً وشاهداً ملموساً لأهمية تلك البلاد من الناحية التاريخية من خلال الحضارات المتعاقبة التي تبرز للزوار طبيعة تلك الحضارات. مشيراً إلى أن القطع المعروضة، وتمثل شواهد ملموسة على كثرة الحضارات المتوالية التي تركت بصمات خلفها في الجزيرة العربية. وهنأ الهاجري خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - والحكومة السعودية على افتتاح هذا المعرض الثقافي الذي يجسد ثقافة المملكة وكذلك ثقافة دول مجلس التعاون الخليجي التي تربطها العادات والتقاليد والثقافة. وأشار القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين لدى جمهورية روسيا الاتحادية إلى تصريح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بأهمية المعرض في إبراز البُعد الحضاري للمملكة، خاصة أن هذا البُعد لم يبرز بالطريقة المناسبة. ولفت الهاجري إلى أن المملكة العربية السعودية تتميز ببُعدها الديني الذي يقدره المسلمون في أنحاء المعمورة كافة؛ حيث إنها قِبلتهم الدائمة. مشيداً بالدور السياسي للمملكة العربية السعودية في تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

ويضم معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور، الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزير الثقافة الروسي ألكسندر افدييف يوم 13-6-1432هـ، الموافق 16-5-2011م، (347) قطعة أثرية، تغطي الفترة التي تمتد من العصر الحجري القديم (مليون سنة قبل الميلاد) حتى عصر الدولة السعودية، وقد تم إضافة (27) قطعة أثرية إلى المجموعة السابقة التي عُرضت في فرنسا وإسبانيا البالغ عددها (320) قطعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة