Monday  25/07/2011/2011 Issue 14179

الأثنين 24 شعبان 1432  العدد  14179

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نادي الطيران السعودي يحلق بأكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين وعلم المملكة

رجوع

 

ضمن فعالية (جدة من السماء) إحدى فعاليات مهرجان (جدة غير 32) يواصل نادي الطيران السعودي نشاطاته الجوية بمختلف أنواعها ويطرح من خلالها كل جديد لإمتاع زوار مدينة جدة.

حيث يقوم أعضاء نادي الطيران السعودي بالتعاون مع مدرسة سماء الغربية للطيران بتنفيذ العروض اليومية للطيران الشراعي بمقر الرياضات الجوية بطريق الملك عبد العزيز بإشراف الكابتن عبد الله السلماني مدير المدرسة.

ويتخلل هذه النشاطات فعالية (الرحلات الجوية) التي تسمح للزوار والمواطنين بالركوب في إحدى الطائرات الشراعية في جولة جوية على كورنيش جدة وفي خطوة جديدة في مجال الرياضات الجوية قام النادي بإضافة فعالية (الإعلان الطائر) هذا العام.

وسيتم من خلالها سحب أكبر علم محلق جوياً للمملكة وذلك بطول 25م وعرض 9 أمتار ليتجاوز بذلك الرقم السابق بطول 16م وارتفاع 9 أمتار.

كما سيتم سحب أكبر صورة محلقة لخادم الحرمين الشريفين مكتوب بجوارها عبارة (أنا بخير ما دمتم بخير) هذه العبارة الإنسانية التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في دلالة كبيرة على حبه لشعبه بطول 30 متراً وارتفاع 9 أمتار ليكسر كذلك الرقم السابق بطول 12 مترا في ارتفاع 6 أمتار.

وسوف يتم التحليق بهذه الصورة والعلم يومياً ابتداءً من يوم الثلاثاء 25 شعبان على امتداد الكورنيش الشمالي وصولاً إلى كورنيش الحمراء. ووسط البلد بمسافة تصل إلى (30 كلم).

ويقوم بتنفيذ الفعالية إحدى مدارس نادي الطيران السعودي وهي مدرسة الأرض والفضاء بإشراف الكابتن (فهد الزكري) وسوف تستخدم طائرة من نوع (مول) جلبت خصيصاً لهذا الغرض من خارج المملكة بقيادة الكابتن طيار (محمد العنزي) والكابتن طيار (عبد الله الشريف) والمتخصصين في سحب مثل هذه الأحجام الكبيرة من الأعلام. وسيتم سحب العلم والصورة من موقع الرياضات الجوية بطريق الملك عبد العزيز.

وأوضح العقيد / مبارك السويلم ممثل نادي الطيران السعودي بإمارة منطقة مكة المكرمة يواصل نادي الطيران السعودي تقديم كل جديد لتطوير الرياضات الجوية في المملكة.

وسحب أكبر صورة محلقة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله هو اعتزاز وتقدير لشخصيته الإنسانية ولجهوده في خدمة شعب المملكة. وسحب أكبر صورة للعلم هو اعتزاز براية التوحيد. وتجهيز هذا العمل استعداداً للاحتفال باليوم الوطني في شهر شوال القادم.

لأن وطننا الغالي يستحق منا أكثر وما نقدمه من صور التلاحم الوطني ما هو إلا انعكاس لما نعيشه ولله الحمد من أمان واطمئنان في وطننا الغالي.

وأضاف: (إن دعم أمير منطقة مكة المكرمة وسمو محافظ جدة أعطى النادي الفرصة لتقديم المزيد من النشاطات في المنطقة).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة