Monday  25/07/2011/2011 Issue 14179

الأثنين 24 شعبان 1432  العدد  14179

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

حقن الدهون الذاتية تدوم لسنوات
ويحسن من شكل الشفاه والخدود والقضاء على تجاعيد الوجه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال د. منير عالم استشاري جراحة التجميل بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب: إن عملية حقن الدهون الذاتي من العمليات الشائعة في وقتنا الحالي نظراً لنتائجها الجيدة وفعاليتها في التجميل، مشيراً إلى أنها مناسبة للأشخاص الذين يرغبون بإصلاح ندبات وتعرجات وثنايا الجلد أو تعبئة الأماكن التي فقدوا منها الدهون كذلك يمكن استخدامه لمن يرغبون في تجميل الشفاه وإعطائها صورة جميلة والأجزاء المضمورة في جلد الوجه وظهر اليد خاصة لذوي البشرة الرقيقة الجافة.

عملية سهلة تستغرق ساعة

عن طبيعة الدهون وأماكن الحصول عليها من الجسم أفاد د. عالم بأن « عملية الحقن الذاتي تتم بأخذ كمية من دهون جسم المريض أو المريضة سواء من منطقة البطن أو الأرداف ثم يتم تكريرها وحقنها في المنطقة المرغوب فيها كالخدود وخطوط الضحك حول محيط الفم أو الشفاه.» موضحاً أن هذه العملية تعتبر سهلة وتتم تحت تخدير موضعي وعادة ما تستغرق ساعة إلى ساعة ونصف الساعة.

العودة للعمل بعد أسبوع من العملية

وبسؤاله عن المشكلات التي من الممكن أن تحدث من عملية الحقن الذاتي أفاد د. عالم «بأنه لا يوجد لعملية الحقن أي مضاعفات ولا سيما وجود بعض الانتفاخات البسيطة التي تختفي تدريجيا بعد أيام معدودة من الحقن وبذلك يمكن معاودة العمل من الأسبوع الأول من بعد العملية».

النتائج تدوم سنوات

باتباع التقنية الحديثة فإن عملية حقن الدهون تبقى سنوات طويلة، لكن مع مرور العمر يخسر الدهون الموجودة وفي بعض الحالات بحسب جسم الإنسان لامتصاصه الدهون، احتمال أن يحتاج الجسم إلى جلسات أخرى في المستقبل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة