Tuesday  26/07/2011/2011 Issue 14180

الثلاثاء 25 شعبان 1432  العدد  14180

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الريانة تفوز بأول شعار وطني للمنتجات العضوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

منحت الجمعية السعودية للزراعة العضوية (سوفا)، بالتعاون مع إدارة الزراعة العضوية بوزارة الزراعة، أمس الأول الشعار الوطني السعودي للمنتجات العضوية لمزرعة الريانة بوصفها أول مزرعة تحصل على هذا الشعار بعد تدشينه مطلع هذا العام 2011م.

وقد قام الأمين العام للجمعية المكلَّف عبدالله بن عبدالعزيز الحصان بتسليم الشعار لمزرعة الريانة التابعة المزارع الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم بصفته مزارعاً عضوياً. ويُعتبر الشعار الوطني السعودي للمنتجات العضوية، الذي تم منحه لمزرعة الريانة، متاحاً مجاناً للمنتجين العضويين المحليين في هذا العام بعد استيفائهم الشروط والمتطلبات للحصول على الشعار، كما أن مجانية الشعار لهذا العام جاءت بهدف تشجيع الزراعة العضوية التي تركز على عدم استخدام الأسمدة والمبيدات الكيماوية في الزراعة نهائياً. كما يُعتبر الشعار حقاً مكتسباً لوزارة الزراعة التي بدورها فوضت الجمعية السعودية للزراعة العضوية بمنحه للمنتجين وفق آلية محددة ومتفق عليها بين الوزارة ممثلة في إدارة الزراعة العضوية وأمانة الجمعية لدعم الخدمات التي تقدمها لمنسوبيها.

ويحمل الشعار الوطني العديد من الرسائل الموجَّهة للمستهلك، يأتي في مقدمتها أن المنتج الممنوح الشعار تم إنتاجه وفق نظام الإنتاج العضوي السعودي، وبرقابة وإشراف وزارة الزراعة ممثلةً بإدارة الزراعة العضوية، كما أن الشعار سيوجّه رسالة للمزارع العضوي لحثه على الحصول على الشعار وفق الإجراءات النظامية حتى يكسب ثقة المستهلك ويحصل على مردود اقتصادي جيد لإنتاجه، إضافة إلى توجيهه رسالة للمجتمع بصفة عامة توضح الدور الحيوي المهم للإنتاج الزراعي العضوي في الحفاظ على البيئة من تلوث الهواء والماء والتربة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة