Tuesday  26/07/2011/2011 Issue 14180

الثلاثاء 25 شعبان 1432  العدد  14180

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دواجن الوطنية تقود خفض الأسعار في قطاع الدواجن
د. الراجحي: سنقفز بالإنتاج إلى مليون دجاجة يومياً لنحافظ على السعر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

كشف الدكتور محمد بن سليمان الراجحي الرئيس التنفيذي لدواجن الوطنية أن نصيب الدجاجة الواحدة من قرار زيادة دعم الأعلاف سيكون 49 هللة، وأن نسب الخصم في أسعار الدواجن الطازجة والمجمدة ستصل إلى 7 في المائة فيما ستصل إلى 5.7 في البيض بينما ستصل نسب خفض أسعار مصنعات الدواجن إلى 5 في المائة.

وقال: إن قرار دعم الأعلاف ستستفيد منه شركات الدواجن ويحقق لها مكاسب جيدة يجب معها العمل على خفض السعر بما يتناسب مع هذا الدعم.

وأضاف الراجحي أنهم في الفترة الماضية عملوا على استقرار سعر الدواجن والسعي لتطوير صناعة الدواجن محلياً في سبيل الوصول إلى اكتفاء ذاتي من الدواجن.

وأشار إلى أنه لا تزال شركات الدواجن لم تصل إلى 50 في المائة من استهلاك السوق المحلية والتي تغطي فيها المنتجات المستوردة نسبة العجز في الصناعة المحلية.

وبيَّن الراجحي أن هناك تحركاً كبيراً من قبل شركة دواجن الوطنية للتوسع في الإنتاج لتصل الى معدلات عالية - بإذن الله -.

وكان الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي رئيس مجلس إدارة دواجن الوطنية قد أشار في وقت سابق خلال لقاء شباب الأعمال في غرفة الرياض إلى أن هناك تحركات جادة للشركة لتقفز بإنتاج الدواجن إلى مليون دجاجة يومياً لتحافظ على صناعة الدواجن داخل المملكة وفق أسعار محددة تكون في متناول أيدي الأسر السعودية.

وامتدح المستشار الاقتصادي عبد الرحمن العودة مبادرة الشيخ سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة دواجن الوطنية وأشار إلى أن تلك المبادرة ليست أول مبادرات الراجحي فقد عودنا دائماً على التفاعل الإيجابي مع أحداث الوطن، وعرج المستشار العودة على أهمية أن يبادر رجال الأعمال والشركات الكبيرة وتتفاعل مع القضايا الوطنية في خضم تلك التحولات العالمية والأزمات الاقتصادية التي تعصف بالعالم أجمع، فإذا كان ولي الأمر الملك عبد الله بن عبد العزيز - وفقه الله - أقر تلك القرارات الرامية إلى الحد من معاناة المواطن ورفع الضرر فيجب أن ينصاع لذلك القرار كل الوطن.

وذكر أن هناك ثلاث قواعد رئيسة أقرها الإسلام تحكم تعاملاتنا التجارية والإنسانية أولها: «لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه».. وثانيها: {وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى} (2) سورة المائدة وثالثها: «المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضاً» ومتى ما عمل التاجر أو المواطن وفق تلك القواعد الثلاث ستختفي تبعاً لذلك الكثير من أزماتنا الإنسانية والاقتصادية، وأحسب أن الشيخ سليمان الراجحي يعمل وفق تلك القواعد الثلاث.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة