Tuesday  26/07/2011/2011 Issue 14180

الثلاثاء 25 شعبان 1432  العدد  14180

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أربع لجان لمقابلة المتقدمين على السلك القضائي
تشكيل 7 دوائر جديدة في محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

عقد مجلس القضاء الإداري جلسته الرابعة بمقر الديوان بمحافظة الطائف برئاسة رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز النصار وبحضور رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ محمد الدوسري نائب رئيس الديوان الشيخ علي الحماد وأعضاء المجلس.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الديوان الدكتور أحمد الصقيه أن المجلس استعرض جدول أعماله واتخذ بشأنها عدداً من القرارات ومنها ترقية 13 قاضياً على مختلف الدرجات القضائية، كما أقر المجلس تعيين خمسة ملازمين قضائيين على درجة قاضي (ب) لحصولهم على درجة الماجستير.

من جهة أخرى أكد الصقيه أن المجلس وافق على قواعد اختيار القضاة بالديوان بالصيغة التالية: يتم اختيار القضاة ممن يتم ترشيحهم من الجامعات بالمملكة ومن معهد الإدارة العامة، وممن يتقدمون للديوان، وتنطبق عليهم الشروط النظامية. على أن يتم استقبال طلبات الالتحاق من قبل أمانة مجلس القضاء الإداري فيما يقوم طالب الالتحاق بتدوين بيانات النماذج المطلوبة.

على أن تُعد اللجنة -بعد انتهاء المقابلات- بياناً بمَنْ أوصت بتعيينهم، وبياناً بمن أوصت بعدم تعيينهم، على أن يكون كل بيان مرتباً حسب المؤهل والدرجة التي حصل عليها كل منهم، ثم ترفعهما مع مسوغات التعيين وبطاقات المقابلة إلى أمانة المجلس, خلال مدة لا تتجاوز شهرين من تاريخ إحالة الطلبات إليها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة