Tuesday  26/07/2011/2011 Issue 14180

الثلاثاء 25 شعبان 1432  العدد  14180

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مربطا المحمدية وعذبة يواصلان إنجازات الفروسية السعودية
(فان جوخ) يحقق ذهبية الأمهار ويتوج بكأس الران الدولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - نبيل العبودي

سجلت المرابط السعودية للخيل العربية الأصيلة إنجازاً جديداً في البطولات الأوروبية عندما استطاع المهر (فان جوخ) لمربط المحمدية العائدة ملكيته للأمير عبدالله بن فهد تحقيق الميدالية الذهبية لفئة الأمهار وأيضا لقب بطل الأبطال في بطولة كأس الران الدولية التي اختتمت أمس في مدينة هاسلت البلجيكية.

كما حقق الفحل (ماكسيموس) لمربط عذبة للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز الميدالية الفضية في فئية الفحول، كما حقق المهر (مهاراني) لمربط المحمدية الميدالية البرونزية في فئة الأمهار.

وشارك في البطولة التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، ما يقارب خمسة وثمانين جواداً من أجمل الجياد العربية تعود لأعرق مرابط الخيل العالمية من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وتعد هذه البطولة من أقوى البطولات على المستوى العالمي في جمال الخيل العربية الأصيلة، وقد كان للجياد السعودية حضورها القوي وذهب لقب المهرات للمهرة اي جي سواهي للشيخ عمار النعيمي ولي عهد عجمان الذي حقق مربطه أيضاً بطولة الأفراس عن طريق الفرس (اميرا)..

وعبر مالك مربط المحمدية الأمير عبدالله بن فهد عن اعتزازه بالإنجاز الجديد الذي تحقق للفروسية السعودية في المحافل الدولية، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب كون المرابط السعودية تملك سلالات قوية قادرة على الحضور المشرف في جميع المناسبات.

ووصف المنافسات بالقوية في جميع المراحل، مؤكداً أن فوز مهره (فان جوخ) بلقب الميدالية الذهبية وبطولة الأبطال في هذه البطولة المهمة لدليل على تفوق المرابط السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة