Tuesday  26/07/2011/2011 Issue 14180

الثلاثاء 25 شعبان 1432  العدد  14180

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ختام منافسات البطولة الآسيوية العاشرة وبمشاركة أقوى المنتخبات
منتخب الكاراتيه السعودي يحقق برونزية القتال الجماعي ويخطف ثالث آسيا بجدارة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير - سلطان المهوس

في أقوى منافسات البطولة الآسيوية العاشرة للكاراتية للكبار، والتي اختتمت فعالياتها أمس الأول بمقاطعه فيوجيان الصينية، وفي إنجاز سعودي مميز، حصد منتخب المملكة للقتال الجماعي برونزية البطولة بعد فوزه الحاسم على المنتخب الباكستاني بالأدوار النهائية، وقد مثل منتخب القتال السعودي اللاعبون (عماد المالكي - ماجد الخليفة - عبد الله الحربي - يحيى معيدي - فهد الخثعمي - عمرو تركستاني - المعتصم بالله حمدي) وتحت إشراف المدرب الجزائري الزبير حاشي بمساعدة الوطني عبد المطلب برقاوي.

الخثعمي ثالثاً في وزن تحت (67)

استطاع اللاعب فهد الخثعمي أن يحقق برونزية وزن تحت (67) كغم، بعد أن خسر في دور الأربعة من بطل العالم اللاعب الباكستاني الذي حقق ذهبية هذا الوزن والذي يتدرب بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما جاء في المركز الثاني اللاعب الكوري وحلّ الخثعمي في المركز الثالث بعد أن فاز على اللاعب الماليزي في مباراة قوية جداً أثبت فيها الخثعمي قوة اللاعب السعودي، وكان قبلها قد تجاوز اللاعب الياباني بفارق ثلاث نقاط رغم الإمكانيات العالية التي يمتلكها اللاعب الياباني.

الناصر يخطف برونزية الناشئين

الجدير بالذكر أن اللاعب عبد الله الناصر استطاع تحقيق أول ميدالية سعودية في درجة الناشئين، حيث حقق المركز الثالث وبرونزية وزن تحت (52) كغم.

السعودية ثالث آسيا

بالنتائج المميزة التي حققها المنتخب السعودي، حل الأخضر في المركز الثالث آسيويا في سجل الترتيب العام، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكاراتيه السعودي الذي انطلق للدخول في الساحة الدولية، بعد أن حقق المركز الخامس عالمياً في بطولة العالم التي أقيمت المغرب 2009م، لينجح في خطف ميداليتين أولمبيتين في الأولمبياد الآسيوي الأخير في الصين، قبل أن يحرز المركز الثالث آسيوياً، حيث يشارك بلاعبين شباب تم اخيارهم بعناية وتجهيزهم للمستقبل بكل احترافية.

التحكيم السعودي مبهر

هذا وقد كان للتحكيم السعودي حضوراً مميزاً في بطولتي الناشئين والشباب وكذلك بطولة الكبار، فقد أدار الحكم العالمي مشرف الشهري وزميله الدولي محمد البخيت عدداً من اللقاءات في مختلف المراحـل التمهيدية، وكذا الأدوار النهائية لكافة المسابقات كما شارك 18 حكماً سعودياً في دورة الحكام الآسيوية التي أقيمت على هامش البطولة، حيث تمكن 14 منهم من اجتياز اختبارات الاتحاد الآسيوي، بعد أن حققوا أعلى نسبة نجاح من بين الحكام الآسيويين المشاركين في تلك الدورة.

القناص: شكراً للأمير نواف.. وروح اللاعبين سر التفوق

من جهة أخرى حضر الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتية ورئيس اتحاد غرب آسيا للعبة اجتماعات الاتحاد الآسيوي التي تمت هناك خلال منافسات البطولة، وجرى فيها انتخابات أعضاء لجان الاتحاد الآسيوي للكاراتيه، وقد أكد القناص سعادته بالمستويات العالية إلتى قدمها اللاعبون وجهازاهم الفني والإداري، معتبراً أنه فخور باللاعبين الشباب وقوة حضورهم الخارجي، مزجياً الشكر والعرفان للأمير نواف بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية على اهتمامه الكبير باللعبة وتواصله مع اتحاد الكاراتيه، مما أسهم في تحقيق نتائج مميزة ولله الحمد.

الدرع: تجهيز اللاعبين سر توهجهم وعازمون على الإنجازات

الأستاذ إبراهيم الدرع رئيس الوفد السعودي المشارك بالبطولة، عبر عن اعتزازه الكبير بما قدمه اللاعبون بالبطولة منوهاً بجمالية الأداء الفني والأخلاقي الانضباطي رغم حداثة سن غالبية اللاعبين السعوديين وخبرة الخصوم، معتبراً أن هناك مخزوناً هائلاً الآن للمواهب السعودية تستطيع في قادم الأيام تحقيق الإنجازات بإذن الله، حيث وفر الاتحاد كافة الإمكانات لتحقيق ذلك، شاكراً لكل زملائه الفنيين والإداريين واللاعبين إخلاصهم لوطنهم ومشاركتهم الناجحة.

من البطولة:

- البطولة الآسيوية الحادية عشـرة للناشئين والشباب + البطولة الآسيوية العاشـرة للكاراتية.

- البطولتان أقيمتا في مقاطعه فيوجيان الصينية في الفترة من 17 حتى 25 يوليو 2011م.

- رئيس الوفـد السعودي للبطولة الأستاذ إبراهيم الدرع نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد.

- الإداريان محمد الجويسم وتركي بخـاري.

- المدربون الزبير حاشي مدرب قتال وعبد المطلب برقاوي مسـاعد له والمدرب المصري علاء السعيد مدرباً للكاتا.

- اللاعبون المشاركون في درجه الناشئين (مسفر القحطاني - فارس بارحمة - بسام المولد - رائف تركستاني - عبد الله الناصر).

والشباب (عبد الرحمن كامل - عبد الرحمن قازلي - تميم منشي - بدر العتيبي)

والكبار (ماجد الخليفة - عبد الله القحطاني - معاذ الغامدي - عماد المالكي - عمرو تركستاني - فهد الخثعمي - يحيى معيدي - المعتصم بالله حمدي).

- الحكام المرافقون (مشرف الشهري ومحمد البخيت - محمد العواجي - عبد الهادي الشهري - عبد الله عريمط).

- حضر دورة الحكام الآسيوية 18 حكماً سعودياً اجتاز منهم اختبارات القدرات 14 حكماً وحققوا أعلى نسبة نجاح من بين الحكام الآسيويين المشاركين في الدورة.

- حضر رئيس الاتحاد السعودي ورئيس اتحاد غرب آسيا الدكتور إبراهيم القناص اجتماعات الاتحاد الآسيوي التي أقيمت على هامش فعاليات البطولة، وتم فيها انتخاب أعضاء اللجان العاملة في الاتحاد الآسيوي للعبة.

الميداليات التي تحققت

في هذه البطولة

- برونزية وزن تحت 52 كلغم قتال في درجة الناشئين للاعب عبد الله الناصـر وهي أول مشاركه آسيوية له.

- برونزيه وزن تحت 67 كلغم قتال كبـار للاعب فهد الخثعمي.

- برونزية القتال الجماعي وقد مثله اللاعبون (ماجد الخليفة - عماد المالكي - فهد الخثعمي - عبد الله الحربي - عمرو تركستاني - المعتصم بالله حمدي).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة