Wednesday  27/07/2011/2011 Issue 14181

الاربعاء 26 شعبان 1432  العدد  14181

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمانة عسير تستعد لموسم رمضان
دمج الرقابة الصحية والفنية واستحداث إدارة للتحكم

رجوع

 

أبها - عبدالله الهاجري

أوضح أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، أن الأمانة أكملت استعداداتها ووضعت خططها الإشرافية والرقابية خلال شهر رمضان، من خلال اعتماد برنامج عمل مكثف على فترتين صباحية ومسائية لمتابعة ما يعرض للمستهلك من المواد الغذائية لمعرفة مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وقال الخليل: جرى تجهيز السوق الخاصة بالأكلات الرمضانية بجوار مصلى العيد، ومنحت التراخيص للراغبين في العمل فيه حسب الاشتراطات الصحية المعروفة، إضافة إلى تفقد مستودعات المواد الغذائية والمطاعم والبوفيهات والمطابخ.

وأضاف أنه جرى وضع خطة للمراقبة الصحية لجميع ما يعرض من مأكولات رمضانية شعبية خلال الشهر الكريم، وتخصيص فريق من الأطباء والمراقبين الصحيين لمتابعة المأكولات الرمضانية وتجهيز إدارة متخصصة في متابعة أسواق النفع العام وما يعرض بها من خضراوات وفواكه وتكليف إدارة المسالخ بمتابعة جميع المسالخ واللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة للمستهلك.

وأكد مدير إدارة الرقابة الشاملة إبراهيم درويش، دمج قسم الرقابة الصحية والفنية لتكون الرقابة الشاملة وتم تعيين اثنين من المشرفين عليهم بالإضافة إلى استحداث إدارة للتحكم لهذا القسم وتكون حلقة ربط بين المواطن صاحب الشكوى والمراقب وتتابع شكواه لحين الانتهاء منها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة